جميع المباريات

إعلان

التصنيف الشهري للفيفا: البرازيل الأولى ومصر في المركز 13

منتخب البرازيل لكرة القدم

انتزعت المنتخب البرازيلي صدارة التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ، بدلا من المنتخب الاسباني بطل كأس أوروبا 2008, في حين صعدت البرتغال الى المركز الثالث محققة أفضل مركز في تاريخها.

تعد هذه المرة السابعة التي تعتلي فيها البرازيل صدارة الترتيب, علما بانها احتلت المركز الأول لمدة 142 شهرا بداية من عام 1993.

والمنتخب البرازيلي المتوج بكأس العالم خمس مرات سيلعب في نهائيات جنوب أفريقيا في يونيو/حزيران المقبل في المجموعة السابعة التي تعد ضمن الأصعب في المونديال وتضم أيضا كوريا الشمالية وساحل العاج والبرتغال.

وبلغت نقاط المنتخب البرازيلي إلى1611 مقابل 1565 لمنتخب إسبانيا وفق نظام تصنيف الفيفا الذي يعتمد على حسابات رياضية معقدة.

أما المنتخب الإيطالي بطل كأس العالم 2006 فجاء في المركز الخامس بعد هولندا، أما المنتخب الألماني فجاء في المركز السادس.

أما المنتخب الأرجنتيني بقيادة مدربه دييجو مارادونا فقد أصبح في المركز السابع برصيد 1085، يشار إلى أن الأرجنتين لحقت بصعوبة العام الماضي بإحدى بطاقات التأهل المباشر عن أمريكا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم.

وصعد المنتخب المصري بطل كأس الأمم الأفريقية لثلاث بطولات متتالية مركزا واحدا وأصبح في المركز 13 على المستوى الدولي والأول عربيا برصيد 967 نقطة.

وكان آخر ظهور رسمي للمنتخب المصري رسميا مباراته الودية ضد منتخب انجلترا على ملعب ويمبلي بلندن في شهر/مارس آذار الماضي والتي تفوق فيها المنتخب الانجليزي بثلاثة أهداف لهدف.

وتراجع منتخب الجزائر الممثل الوحيد للعرب في نهائيات جنوب أفريقيا أربعة مراكز ليصبح في المركز 31 عالميا والثاني عربيا.

وكانت الجزائر قد انتزعت بطاقة التأهل إلى المونديال على حساب مصر، ولكن المنتخب المصري أخرج الجزائر من نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية في أنجولا 2010 بالتغلب عليه بأربعة أهداف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg