جميع المباريات

إعلان

يوروبا ليغ: اتلتيكو مدريد يخرج ليفربول خالي الوفاض ويضرب موعدا مع فولهام في النهائي

دييغو فورلان مهاجم اتليتيكو في ختام المباراة

نيقوسيا (ا ف ب) - عمق اتلتيكو مدريد الاسباني جراح ليفربول الانكليزي عندما ازاحه من الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" على الرغم من خسارته امامه 1-2 بعد التمديد ايابا الخميس على ملعب "انفيلد رود" في ليفربول وامام 42040 متفرج.

ويدين اتلتيكو مدريد بتأهله الى مهاجم مانشستر يونايتد السابق الدولي الاوروغوياني دييغو فورلان الذي سجل الهدف الوحيد والثمين ايابا في الدقيقة 102 اثر تمريرة عرضية من مهاجم ارسنال السابق خوسيه انطونيو رييس بعدما كان ليفربول في طريقه الى حجز بطاقته الى المباراة النهائية بتقدمه بهدفين نظيفين سجلهما الايطالي البرتو اكويلاني (44) والاسرائيلي يوسي بنعيون (95).

وكان اتلتيكو مدريد فاز 1-صفر ذهابا الخميس الماضي في مدريد وتأهل لتسجيله هدفا خارج قواعده.

ويلتقي اتلتيكو مدريد في النهائي في 12 ايار/مايو المقبل في هامبورغ مع فولهام الذي تأهل على حساب هامبورغ الالماني بفوزه عليه 2-1 ايابا في لندن بعد تعادلهما صفر-صفر ذهابا في هامبورغ.

وضغط ليفربول الذي خاض المباراة في غياب مهاجمه الاسباني فرناندو توريس بسبب الاصابة، منذ البداية وحصل على 3 ركنيات في الدقيقتين الاوليين نفذها قائده ستيفن جيرارد دون ان يحسن زملاؤه المتابعة، وحاول اكويلاني بتسديدة من 20 مترا لم تكن ناجحة ولم تقلق حارس اتلتيكو دافيد دي ايخيا (10)، وتصدى حارس ليفربول الاسباني خوسيه رينا ببراعة لقذيفة اطلقها راوول غارسيا من نحو 30 مترا في اول محاولة للفريق الزائر وحولها الى ركنية (19).

واستعاد اتلتيكو زمام المبادرة الهجومية، وارسل لويس بيريا كرة طويلة سيطر عليها رينا (22)، وعكس الارجنتيني خافيير ماسكيرانو عرضية من الجهة اليمنى قابلها الهولندي ديرك كاوت بقدمه اليمنى وهي طائرة فعلت الخشبات الضيوف (26)، واضاع الارجنتيني سيرجيو اغويرو فرصة غنية على اتلتيكو مدريد بعدما هرب من الحارس رينا في الجهة اليسرى وعكس الكرة امام المرمى بدل ان يسددها فتدخل جيمي كاراغر (29).

وسجل ليفربول بعد ركلة حرة تابعها المدافع الدنماركي دانيال آغر برأسه في الشباك الا ان الحكم الغاه بداعي التسلل (31)، وعادت الروح لليفربول مع عرضية الاسرائيلي يوسي بن عيون من الجهة اليمنى لم يستطع كاوت اعتراضها فوصلت الى اكويلاني غير المراقب اعادها ارضية قوية على يسار دي ايخيا (44).

وأهدر الاسرائيلي يوسي بنعيون فرصة التعزيز عندذما تلقى كرة عرضية من الهولندي راين بابل امام المرمى هيأها لنفسه لكن المدافع لوبيز ابعدها في توقيت مناسب (58).

وسدد كاوت كرة قوية من داخل المنطقة تصدى لها الحارس على دفعتين (65).

وأنقذ الحارس دي ايخيا مرماه من هدف محقق بابعاده تسديدة قوية للمدافع غلين جونسون الى ركنية لم تثمر (81).

واحتكم الفريقان الى الشوطين الاضافيين، ونجح بنعيون في تعزيز تقدم فريقه بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف المدافعين من الدولي المغربي نبيل الزهر فكسر مصيدة التسلل وسددها بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس دي خيا (95).

ونجح اتلتيكو مدريد في توجيه الضربةى القاضية عبر فورلان من تسديدة قوية من داخل المنطقة (102).

وحاول ليفربول في الدقائق المتبقية تدارك الموقف لكن دون جدوى.

وفي الثانية، بلغ فولهام الانكليزي المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه بفوزه على هامبورغ بهدفين للويلزي سايمون ديفيس (69) والمجري زولتان غيرا (76) مقابل هدف للكرواتي ملادن بتريتش (22) على ملعب "كرافين كوتيدج" في العاصمة لندن وامام 19 الف متفرج.

وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا الخميس الماضي في هامبورغ.

وكان هامبورغ الذي اقال الاثنين مدربه برونو لاباديا بسبب النتائج المتواضعة، الطرف الافضل في الشوط الاول وافتتح التسجيل عبر هدافه الكرواتي ملادن بتريتش بصاروخ من 30 مترا استقر في اعلى الزاوية اليسرى (22).

بيد ان فولهام انتفض في الشوط الثاني وسجل هدفين عبر ديفيس (69) وجيرا (76) كانا كافيين لبلوغه المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه.

وتابع فولهام مغامرته وكرر انجازه امام يوفنتوس عندما قلب تخلفه الى فوز وبلغ الدور ربع النهائي.

وزاد فولهام محن هامبورغ الذي تراجعت نتائجه منذ كانون الثاني/يناير الماضي، وحرمه من التأهل الى المباراة المقررة على ملعبه "ايتش اس ايتش نوردبانك ارينا" في هامبورغ في 12 ايار/مايو المقبل.

وحقق فولهام نتائج خارقة في المسابقة وراح ضحيته شاختار دونيتسك الاوكراني بطل الموسم الماضي ويوفنتوس وفولفسبورغ حامل لقب الدوري الالماني وأكد بحق انه "الحصان الاسود" للمسابقة القارية بامتياز.

في المقابل، تابع هامبورغ خيبة امله في سعيه الى استعادة امجاده الغابرة والعودة الى ساحة الالقاب الكبرى الغائبة عن خزائنه منذ 1983 عندما توج حينها بلقب الدوري المحلي وكأس الاندية الاوروبية البطلة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
نيوكاسل

نيوكاسل

1 1
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

89

هجمة مرتدة لصالح نيوكاسل وقطعها دفاع مانشستر سيتي