جميع المباريات

إعلان

الهند تتعهد بتوفير الامن في بطولات رياضية على ارضها

يللاكورة

نيودلهي (رويترز) - تحاول الهند طمأنة المشاركين الاجانب في دورة العاب الكومنولث وكأس العالم للكريكيت على ارضها قائلة انها ستوفر أمنا كاملا بالرغم من التفجيرات التي تعرضت لها أخيرا وهجمات مومباي التي وقعت في 2008.

وسلطت الاضواء على المخاطر التي تحيق بهذه الاحداث الرياضية حين انفجرت قنابل خارج استاد مزدحم للكريكيت في جنوب الهند الاسبوع الماضي مما اذكى المخاوف بخصوص احتمال الا تتمكن الهند من توفير الامن في بطولات رياضية كبرى تقام في عدة مدن وبحضور عشرات الالاف من الرياضيين والمشاهدين.

وفيما يبرز تلك المخاوف أصدرت الولايات المتحدة تنبيها بشأن السفر يوم الاربعاء قائلة انه "توجد مؤشرات متزايدة على ان ارهابيين يخططون لشن هجمات في نيودلهي."

وأشار التنبيه الى مناطق تسوق شهيرة تعرض بعضها للهجوم في الماضي.

وحرصت الشرطة الهندية على طمأنة المتخوفين قائلة ان اجراءات الامن التي ستطبقها ستحول الملاعب الرياضية الى قلاع محصنة كما ستشمل فحص كل الاطعمة المقدمة الى الرياضيين اضافة الى المراقبة الجوية.

واستضافت العاصمة الهندية هذا العام كأس العالم للهوكي.

وقال واي.اس دادوال رئيس شرطة نيودلهي لرويترز "لا استطيع منع المخاطر مسبقا.. المخاطر موجودة لكننا متنبهون الى أقصى درجة. لن نسمح بحدوث اي شيء. الامن على رأس أولوياتنا.. سنطبق نظاما للامن التام."

ودورة العاب الكومنولث التي ستقام في نيودلهي في اكتوبر تشرين الاول بمشاركة رياضيين يمثلون 54 دولة ستكون أكبر حدث رياضي تستضيفه الهند حتى الان. وتحرص الهند على تنظيم الدورة على أكمل وجه حتى تتناسب مع صورتها كعملاق اقتصادي ناشيء يقوم بعمليات تحديث سريعة.

وتقول الشرطة الهندية والخبراء ان هذه الدورات الرياضية تواجه مخاطر لان استهداف احداث تحظى باهتمام اعلامي كبير يحقق دعاية للمتشددين.

وقال بي. رامان وهو رئيس سابق للمخابرات الهندية "انها أهداف سهلة جذابة نظرا لعدد الحضور الكبير ومشاركة شخصيات رياضية اجنبية وتغطية الصحافة الاجنبية للاحداث."

وستعتبر العاب الكومنولث مؤشرا لمباريات كأس العالم للكريكيت التي ستقام العام القادم.

من بابا ماجومدار

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg