جميع المباريات

إعلان

نصف نهائي كأس الاتحاد: فينوس وليامس تغيب عن المواجهة ضد روسيا

فينوس وليامس

برمنغهام، ألاباما (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - ستغيب الاميركية فينوس وليامس عن منتخب بلادها في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد في كرة المضرب أمام روسيا نهاية الأسبوع الحالي لعدم ابلالها من اصابة في ساقها.

وقالت وليامس في بيان الأربعاء: "انتظرت حتى اللحظة الأخيرة املة ان أحصل على فرصة اللعب لكن الجهاز الطبي أبلغني انني بحاجة الى المزيد من الوقت كي أتعافى".

وأبلغت اللاعبة الأميركية قائدة المنتخب ماري جو فرنانديز الاربعاء عدم قدرتها على المشاركة، علما بان الأخيرة فتحت الباب أمام فينوس باستدعائها ثلاث لاعبات فقط (ميلاني أودين، بيتاني مانيك ساندز وليزل هوبر). ويتعين على فرنانديز الاختيار الان بين سلون ستيفنز وكريستينا ماكهايل لاكمال تشكيلة المنتخب الاميركي.

وقالت فرنانديز: "كنت مدركة ان عودة فينوس ستكون صعبة في الوقت المحدد، لانها أصيبت في نهاية دورة ميامي ولم تتمكن من ضرب الكرة حتى الأسبوع الماضي. قمت بكل شيء لاترك لها الوقت الكافي كي تعود لكنها لم تنجح بعد باستعادة لياقتها".

ولعبت وليامس نهائي دورة ميامي الذي خسرته أمام البلجيكية كيم كلايسترز في 3 نيسان/أبريل الحالي بضمادات على ساقيها، علما بان شقيقتها سيرينا المصنفة أولى عالميا تعاني من اصابة في ركبتها اليسرى ابعدتها عن الملاعب منذ فوزها في بطولة استراليا المفتوحة بداية شباط/فبراير الماضي.

يذكر ان الولايات المتحدة خسرت العام الماضي في النهائي امام ايطاليا، وهي احرزت اللقب 17 مرة بين 1960 و2000.

من جهته، يفتقد المنتخب الروسي عدة نجمات، اذ وافقت ايلينا ديمنتييفا على المشاركة، وهي الوحيدة من المصنفات السبع الأوائل في روسيا، وسترافقها أناستازيا بافليوتشنكوفا، ايكاتيرينا ماكاروفا وألكسندرا كودريافتسيفا.

وكانت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة خامسة في العالم والتي شفيت من اصابة في الكتف تعرضت لها قبل اسبوعين خلال مشاركتها في دورة ميامي الاميركية، أعلنت الاسبوع الماضي انها لن تشارك مع منتخب بلادها ضد نظيره الاميركي، وذلك بعد مشاركتها في فوز بلادها على صربيا 3-2 في ربع النهائي.

واعتبرت كوزنيتسوفا التي ستشارك في دورة شتوتغارت الالمانية التي تنطلق في 26 الحالي: "سأغيب عن نصف النهائي لان برنامجي الشخصي لهذا العام مزدحم بالنشاطات. انه لمن غير المعقول ان العب في 24 و25 ثم اطير في اليوم التالي من الولايات المتحدة الى شتوتغارت".

وتلتقي ايطاليا الفائزة على اوكرانيا مع تشيكيا التي تغلبت على المانيا 3-2 في نصف النهائي الاخر.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg