جميع المباريات

إعلان

وزراء ونواب لبنانيون يلعبون مباراة كرة قدم في ذكرى الحرب الاهلية‏..

يللاكورة

بيروت (رويترز) - نحى وزراء ونواب ينتمون الى احزاب وتيارات سياسية متنافسة في لبنان خلافاتهم جانبا وتباروا في مباراة استعراضية لكرة القدم تحت عنوان "كلنا فريق واحد" وذلك في الذكرى الخامسة والثلاثين للحرب الاهلية التي استمرت على مدار 15 عاما وانتهت في عام 1990.

وأقيمت المباراة على شوطين مدة كل منهما 15 دقيقة وشارك نواب ووزراء وبعض اللاعبين المحترفين في الفريقين مع السماح بالتبديل دون قيود لاتاحة الفرصة امام أكبر عدد من المشاركين.

وفاز الفريق الاحمر الذي قاده سعد الحريري رئيس وزراء لبنان 2-صفر على الفريق الابيض الذي قاده النائب في المعارضة علي عمار.

وقال عمار مازحا عقب انتهاء المباراة انه سهل مهمة الحكومة في الفوز بالمباراة "لاننا فريق واحد".

وحضر الرئيس اللبناني ميشال سليمان ووزير الدفاع الياس المر وعدد كبير من سفراء الدول والبعثات الدبلوماسية المباراة التي اقيمت على استاد المدينة الرياضية ببيروت بدون جماهير لاسباب امنية.

وقال النائب علي بزي أحد الذين شاركوا في المباراة لرويترز "المباراة مناسبة لتأكيد طي صفحة الحرب بكل ما حملته من ماس والام. هل هناك اجمل من التنافس في الملاعب الرياضية بدلا من الشوارع والجبهات.."

وكان وزير الشباب والرياضة علي عبد الله قد اعلن في مؤتمر صحفي عقده الاسبوع الماضي عن اسبوع رياضي يبدأ يوم الثلاثاء بمباراة ودية في كرة القدم يشارك فيها وزراء ونواب لبنانيون من مختلف الاتجاهات السياسية يوجهون فيها رسالة للشعب اللبناني بضرورة نبذ الخلاف والابتعاد عن الصراعات التي أوصلت البلاد قبل عامين الى شفير حرب اهلية جديدة وتجاوز الانقسامات التي تولد الاحتقان.

واضاف عبد الله "أردنا ان يتحول يوم 13 نيسان (ابريل) ذكرى اندلاع الحرب اللبنانية المشؤومة الى يوم الوحدة والتعاضد وترسيخ السلم الاهلي بين اللبنانيين."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
الزمالك

الزمالك

- -
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

3

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بانتصار الزمالك خارج ملعبه، على حساب الشرطة الكيني، بهدف نظيف، سجله عبدالله السعيد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg