جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: استمرار الصراع بين شيكاغو وتورونتو على البطاقة الأخيرة

ديريك روز في آذار/مارس الماضي

واشنطن (ا ف ب) - عزز شيكاغو بولز اماله لاقتناص البطاقة الثامنة المؤهلة من المنطقة الشرقية بفوزه على بوسطن سلتيكس 101-93 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الثلاثاء.

ويتقدم بولز على تورونتو رابتورز بفارق مباراة ضمن الصراع على البطاقة الاخيرة المؤهلة من المنطقة الشرقية. ويتعين على بولز كي يتأهل الى البلاي أوف ان يفوز على تشارلوت بوبكاتس الاربعاء أو أن يخسر رابتورز أمام نيويورك نيكس.

فعلى ملعب "يونايتد سنتر" في شيكاغو وأمام 649ر20 متفرجا، حقق ديريك روز أعلى رصيد في مسيرته اذ سجل لشيكاغو 39 نقطة، مقابل 30 نقطة لزميله كيرك هينريش، كما التقط الفرنسي يوكايم نواه 16 متابعة.

وهي الخسارة السادسة لبوسطن حامل لقب 2008 في مبارياته التسع الأخيرة، وفقد امله في اللحاق باتلانتا صاحب المركز الثالث في المنطقة. وكان بول بيرس أفضل مسجل لبوسطن مع 28 نقطة، وأضاف راي ألن 25 نقطة وكيفن غارنيت العائد 14 نقطة و9 متابعات.

ويأتي فوز بولز بعد الأخبار التي أشارت الى مشادة حصلت بين مدرب الفريق فيني دل نغرو ونائب الرئيس التنفيذي جون باكسون، الذي تردد انه دفع المدرب مرتين بعد مباراة فينيكس في 30 اذار/مارس الماضي اعتراضا منه على مدة اشراك الفرنسي يواكيم نواه في المباراة. وقال دل نغرو: "لن أعلق. أذهب الى عملي كل يوم مهما يحصل. أنا أحب التنافس. كل الأمور الأخرى التي تحصل تبقى في الداخل".

ورغم اراحة نجمه كوبي براينت، تغلب لوس أنجليس ليكرز حامل اللقب على ضيفه ساكرامنتو كينغز 106-100 على ملعب "ستيبلز سنتر" أمام 997ر18 متفرجا. وفي ظل غياب براينت، سجل الاسباني باو غاسول 28 نقطة والموزع شانون براون 24 نقطة بينها 3 ثلاثيات، في حين كان السلوفيني بينو أودري الأفضل لدى الخاسر مع 21 نقطة و11 تمريرة حاسمة، وأضاف لاعب الارتكاز جايسون طومسون 19 نقطة و16 متابعة.

وتعرض نجم يوتا جاز كارلوس بوزر للاصابة في الشوط الاول من مباراة غولدن ستايت ووريورز، لكن هذا لم يمنع جاز من الفوز بفضل تألق لاعب الارتكاز التركي مهمت أوكور صاحب 23 نقطة، ووسلي ماتيوز وسي جاي مايلز (16 نقطة لكل منهما). وستحدد مباراة جاز الاخيرة الاربعاء مع فينيكس صنز هوية خصمهما في البلاي أوف، فبامكان يوتا احتلال المركز الثاني في المنطقة الغربية وصولا الى المركز الخامس، اذ يحتدم الصراع بين اندية دالاس، يوتا، فينيكس ودنفر على مركز الوصافة.

وفي مباراة هامة، ألحق فينيكس صنز خسارة كبيرة بضيفه دنفر ناغتس 123-101 على ملعبه "يو أس ايروايز سنتر" أمام 422ر18 متفرجا. وهي الخسارة الحادية العشرة على التوالي لدنفر في فينيكس.

وتألق أماري ستوداماير مسجلا 26 نقطة وأضاف الكندي ستيف ناش 18 نقطة و10 تمريرات حاسمة، في حين كان كارميلو أنطوني أفضل مسجل لدى دنفر مع 29 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg