جميع المباريات

إعلان

تقرير .. جيريتس يعيد اكتشاف الشلهوب في موسم استثنائي مع الهلال..فيديو

محمد الشلهوب

محمد الشلهوب

  الرياض (ا ف ب):

شهد موسم 2009-2010 تألقا استثنائيا للاعب خط وسط الهلال السعودي الدولي السابق محمد الشلهوب الذي استعاد بريقه وقاد فريقه الى اللقب قبل عدة مراحل من النهاية، لا بل انه بات اول لاعب وسط يتوج هدافا للدوري منذ انطلاقه.

سجل الشلهوب 12 هدفا وتفوق على جميع المهاجمين الذين احتكروا لقب الهداف في السابق. وظهر الشلهوب هذا الموسم بشكل مختلف مع المدرب البلجيكي اريك جيرتيس بعدما لمس رغبة الاخير بالاعتماد عليه بشكل اساسي منذ معسكر النمسا الاعدادي الذي لفت فيه الانظار.

وبرغم تعاقد الهلال مع البرازيلي تياجو نيفيز وتألق الصاعدين نواف العابد وعبد العزيز الدوسري، فان احدا لم يتمكن من اقصاء الشلهوب من التشكيلة الاساسية بفضل اصراره وعزيمته على التألق فما كان من جيرتيس الا ان استعان به باستمرار. ويعتبر الشلهوب القلب النابض للهلال حاليا ونجمه الابرز بتمريراته المتقنة واهدافه الحاسمة محليا وخارجيا.

تحدث الشلهوب بثقة قائلا "اعاد لي لقب الهداف الكثير حيث كان لدي اصرار داخلي على استعادة مستواي الذي كنت عليه منذ سنوات بعدما شكك البعض في عدم قدرتي على العودة بعد فترة من التراجع الا ان انني نجحت في خطف لقب الهداف من المهاجمين وللمرة الاولى خلال مسيرتي الكروية".

وتابع "لقب الدوري ضاعف سعادتي، فلم اكن اسعى لاعتلاء صدارة الهدافين بقدر ما كنت اسعى لاستعادة لقب الدوري مع بقية زملائي لانني كنت سأفقد طعم فرحتي بلقب الهداف في حالة خسارة الدوري".

بدوره، يقول جيرتيس "لمست موهبة الشلهوب الفطرية اثناء معسكر الفريق في النمسا واستطعت تفجير طاقاته الابداعية مجددا ببعض الكلمات التحفيزية".

عرف الجمهور اللاعب الموهوب محمد الشلهوب بنادي الهلال حيث جذب الانظار بمهاراته الفردية الرائعة، اذ التحق بصوفه في العاشرة من عمره عندما انضم الى فريق البراعم عام 1993، ثم صعد الى فريق الناشئين والشباب، قبل ان ينضم عام 2000 الى صفوف الفريق الاول الذي نجح في احراز ثلاثة القاب محلية ولقب كأس ابطال الاندية الاسيوية (سابقا).

يعتبر محمد الشلهوب احد نجوم الجيل الجديد للكرة السعودية، فبرغم مشاركته لمدة 24 دقيقة فقط في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وتحديدا في مباراة ايرلندا، فانها كانت الانطلاقة لنجم لم يكن يتعدى الحادية والعشرين من عمره.

ويرى البعض ان قصر قامة الشلهوب (63ر1 سم) لم تلغ الموهبة التي يتمتع بها منذ ان ضمه المدرب التشيكي ميلان ماتشالا للمنتخب المشارك في كأس اسيا 2000 في لبنان، وكانت مباراة السعودية وكازاخستان الودية التي سبقت النهائيات والتي اقيمت في عمان بداية رحلته الدولية.

وبعد المستوى المميز الذي قدمه في نهائيات لبنان، اختارته مجلة وورلد سوكر سادس افضل ناشئ في العالم.

لعب الشلهوب دورا هاما في تأهل المنتخب السعودي لمونديال 2002 على الرغم من انه كان لا يزال صغيرا في وقت كان المنتخب السعودي يضم لاعبين مميزين، وغاب عن بطولة الخليج الخامسة عشرة التي اقيمت في الرياض واحرز المنتخب السعودي لقبها لاصابته قبل انطلاقها بيوم واحد، الا انه وبعد المونديال رسخ اقدامه اكثر في تشكيلة المنتخب ولم يغب عن المشاركات التي خاضها وكان حاضرا في بطولتي الخليج السادسة عشرة والسابعة عشرة وكأس العرب الثامنة ثم نهائيات كأس اسيا 2004 في الصين مع انه لم يلعب سوى مباراة واحدة بشكل اساسي امام اوزبكستان وبديلا في مباراة العراق بسبب الاصابة التي لحقت به قبل انطلاقة البطولة ايضا.

وكانت للشلهوب بصمة واضحة في التصفيات القارية والبطولات الاخرى لاحقا لكن لعنة الاصابات لاحقته وادت الى ابتعاده مرارا عن صفوف المنتخب.

شاهد كليب لابرز اهداف الشلهوب

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

0 0
ساوثامبتون

ساوثامبتون

3

انطلاقة من ساكا ويصل لمنطقة الجزاء وتصدي من دفاع ساوثامبتون وتخرج ركنية

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

0 0
فولهام

فولهام

7

جوندوجان يسدد الضربة الثابتة لكن كرته تصطدم بالدفاع البشري

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg