جميع المباريات

إعلان

دوري ابطال اسيا: الشباب ينتزع صدارة المجموعة الثالثة بفوزه على العين 3-2

اللاعب الانغولي فلافيو امادو من فريق الشباب السعود

الرياض (ا ف ب) - انتزع الشباب السعودي صدارة المجموعة الثالثة من دوري ابطال اسيا لكرة القدم بعد ان نجح في الثأر من ضيفه العين الاماراتي 3-2 الاربعاء في الرياض في الجولة الرابعة.

وسجل الانغولي فلافيو امادو (11 و66) والبرازيلي كاماتشو (82) اهداف الشباب، والارجنتيني خوسيه ساند (31) وعلي الوهيبي (55) هدفي العين. وكان اصفهان الايراني تغلب على باختاكور الاوزبكستاني 2-صفر في المجموعة ذاتها.

وارتقى الشباب الى صدارة المجموعة بعد ان رفع رصيده الى سبع نقاط، يليه باختاكور الذي بات ثانيا بتجمد رصيده عند ست نقاط، وصعد اصفهان الى المركز الثالث بخمس نقاط، تاركا المركز الاخير الى العين الذي توقف رصيده عند اربع نقاط. ورد الشباب الدين للعين الذي كان تغلب عليه ذهابا 2-1 في مباراة الذهاب الاسبوع الماضي.

وباتت جميع الاحتمالات ممكنة في هذه المجموعة بانتظار نتائج مباريات الجولتين الاوليين رغم افضلية الشباب في حجز احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.

يذكر ان العين كان اول فريق يتوج بطلا لهذه المسابقة في نسختها الجديدة التي اطلقت عام 2003، كما انه وصل الى نهائي عام 2005 قبل ان يخسر امام الاتحاد السعودي.

وكانت بداية المباراة سريعة من دون فترة جس النبض وكاد الضيوف يهزون الشباك بتسديدة من البرازيلي ايمرسون لكن كرته علت العارضة بقليل (5)، ليرد الشباب عبر البرازيلي الاخر كاماتشو بتسدية قوية ابعدها مدافع العين لكنية (8).

واستغل فلافيو كرة كاماتشو من الجهة اليسرى فهيأ الكرة لنفسه داخل المنطقة وسددها بيمناه قوية سكنت شباك العين (11).

وعزز الهدف سيطرة أصحاب الأرض الميدانية ولكن تلك السيطرة افتقدت الخطورة والتوجه نحو مرمى الضيوف، وكان لايمرسون تحركات مزعجة للشباب فتحت ثغرات في دفاعه, فمن كرة ثابتة نفذها الكوري الجنوبي لي شو على مشارف المنطة ارتدت من وليد عبد الله وجدت الأرجنتيني ساند فوضعها في المرمى (31).

وكان لاعبو الشباب ينتظرون وقف المباراة من الحكم قبل الهدف لوقوع المدافع سند شراحيلي داخل المنطقة، حيث شكل هدف للعين إرباكا واضح لاصحاب الارض فكاد ايمرسون يضيف الهدف الثاني لفريقه لولا براعة وليد عبد الله في تحويل كرته لركنية (40).

وفي الشوط الثاني، نشط الفريقان بحثا عن هدف التقدم, وقدم مدافع الشباب الكويتي مساعد ندا والحارس وليد عبد الله هدية على طبق من ذهب لعلي الوهيبي الذي سدد كرة ضعيفة من الجهة اليمنى داخل المنطقة حولها ندا ضعيفة على يسار العبد الله الذي لم يستطع إمساكها (55).

ولم يتأخر رد الشباب كثيرا عندما مرر كاماتشو كرة مقننة من بين أقدام مدافعي العين وصلت الى فلافيو الذي أودعها في المرمى مدركا التعادل (66).

وأناب القائم في التصدي لكرة فلافيو بعد الخروج الخاطئ للحارس وليد سالم (70)، رد عليه ايمرسون بانفراد لكن وليد عبد الله انقذ الموقف (73)، وأضاع الليبي طارق التايب فرصة مواتية للتسجيل للشباب عندما أنفرد بالمرمى وسدد الكرة حولها وليد سالم لركنية (75).

وبعد أن كانت مهمته في امداد زملائه بالتمريرات، جاء دور كاماتشو للتسجيل عندما مرر له البديل عبده عطيف العائد من الإصابة كرة داخل المنطقة اضاف منها البرازيلي هدف الفوز في الدقيقة 82.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

16

سقوط إيريك جارسيا على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه