جميع المباريات

إعلان

دورة ميامي: فيدرر يتأهل بشوطين حاسمين وخروج كوزنيتسوفا

السويسري روجيه فيدرر خلال مباراته امام الفرنسي فلو

ميامي (ا ف ب) - بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول الدور ثمن النهائي من دورة ميامي الاميركية الدولية في كرة المضرب التي شهدت أمطارا غزيرة، بصعوبة بعد تغلبه على الفرنسي فلوران سيرا 7-6 (7-2) و7-6 (7-3)، الاثنين الذي شهد ايضا خروج الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة أولى من بطولة السيدات.

وصعب سيرا من مهمة فيدرر بطل دورات أستراليا، فرنسا وويمبلدون الاخيرة، وكسر له ارساله ثلاث مرات ليرتكب السويسري الكبير 35 خطأ غير مباشر مقابل 32 لسيرا. وقال فيدرر بعد فوزه: "بعد كل ما حصل، انا سعيد بالتأهل. في نهاية اليوم هذا هو الأهم".

وتابع المباراة من المدرجات الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا، والذي قد يواجه فيدرر في المباراة النهائية. وعلق فيدرر عن المواجهة المحتملة: "كنت دائما استمتع في مواجهته، وأتمنى ان يتكرر هذا الأمر هنا".

وحقق فيدرر البطل في كي بيسكاين عامي 2005 و2006، فوزه ال36 في الدورة ليحتل المركز الثالث في عدد الانتصارات خلف العملاقين الاميركيين بيت سامبراس وأندريه أغاسي. واحتاج فيدرر الى 92 دقيقة و6 ارسالات ساحقة لينهي المباراة، وهو سيواجه التشيكي توماس برديخ السادس عشر والفائز على الارجنتيني هوراسيو سيبالوس 6-4 و7-5.

وأضاف فيدرر الفائز لاول مرة بنتيجة 7-6 و7-6 منذ عام 2008: "جميل ان تفوز بشوطين حاسمين، لكن هذا لا يحصل في كل مباراة تلعبها".

وتأهل الاميركي ماردي فيش بتغلبه على الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف 29 بنتيجة 7-5 و6-3، وذلك بعد اقصائه البريطاني أندي موراي حامل اللقب في الدور الثاني.

وفي باقي نتائج الدور الثالث، فاز السويدي روبن سودرلينغ الخامس على الالماني فيليب بيتسشنر 6-1 و6-2، والكرواتي مارين سيليتش السابع على القبرصي ماركوس بغداديس 6-3 و6-4، والتشيلي فرناندو غونزاليس التاسع على الارجنتيني خوان موناكو الثاني والعشرين 6-7 (4-7) و6-4 و6-2، والاسباني فرناندو فرداسكو العاشر على الالماني يورغن ملتسر الثالث والعشرين 3-6 و7-6 (7-5) و7-5، والروسي ميخائيل يوجني الثالث عشر على السويسري ستانيسلاف فافرينكا 1-6 و7-6 (7-5) و7-5،

ولدى السيدات، عانت الروسية سفيتلانا كوزنيستوفا المصنفة أولى خسارة ساحقة أمام الفرنسية ماريون بارتولي 3-6 وصفر-6 في الدور ثمن النهائي. وخضعت كوزنيتسوفا بطلة الدورة منذ أربع سنوات لعلاج طبي في كتفها اليمنى ثلاث مرات على أرض الملعب، قبل ان تفقد السيطرة وتخسر أمام بارتولي وصيفة دورة ويمبلدون سابقا.

وقالت كوزنيتسوفا التي فازت في ثماني نقاط فقط في المجموعة الثانية: "كدت أرى النجوم في عيني، كان الأمر مؤلما للغاية.لم أقدر على الرد ولا الارسال". وهو الفوز الاول لبارتولي المصنفة ثالثة عشرة على كوزنيتسوفا في ثلاث مواجهات، لتتأهل الى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في ميامي.

وأنقذت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثالثة نفسها من الخسارة، عندما فازت في اخر 7 كرات، وتغلبت على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا للمرة العاشرة على التوالي في المواجهات المباشرة بين اللاعبتين 1-6 و7-5 و6-4. وقالت وليامس الأميركية الوحيدة التي بلغت دور ال16: "عانيت في اصابة المكان الصحيح من الملعب. أحب أن ألعب كما حصل في الدقائق الأخيرة. كانت مباراة جيدة".

وستواجه وليامس الباحثة عن لقب رابع لها في ميامي في تسع سنوات، البولندية أنييشكا رادفانسكا السادسة والفائزة على ياروسلافا شفيدوفا 6-1 و6-4. وحققت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية فوزا سهلا على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-2، لتلتقي البلجيكية جوستين هينان المصنفة اولى عالميا سابقا والتي اجتازت عقبة الروسية فيرا زفوناريفا بسهولة 6-1 و6-4.

وعلى غرار كوزنيتسوفا، خرجت حاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا أمام البلجيكية كيم كليسترز الرابعة عشرة 4-6 وصفر-6. وتلتقي كليسترز المصنفة 14 الاسترالية سامانتا ستوسور التاسعة التي فاجأت الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة وبطلة دورة انديان ويلز الاخيرة 6-1 و7-6 (11-9). كما فازت البلجيكية يانينا فيكماير الثانية عشرة على السويسرية تيميا باتشينسكي 6-صفر و6-1.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الأهلي

الأهلي

1 0
جور ماهيا

جور ماهيا

55

جاء هدف الأهلي الثاني بعد تمريرة طولية من أكرم توفيق وتصل ليحيى عطية الله ويمررها عرضية ويقابلها وسام أبو علي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء وتهز الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg