جميع المباريات

إعلان

السويدي اريكسون يقود ساحل العاج في مونديال 2010

المدرب السويدي زفن غوران اريكسون في غوتبورغ في 30

ابيدجان (ا ف ب) - أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم مساء الاحد ان المدرب السويدي زفن غوران اريكسون سيقود منتخب "الفيلة" في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب افريقيا الصيف المقبل.

واوضح الاتحاد العاجي في بيان له تلاه التلفزيون الوطني "زفن غوران اريكسون هو المدرب الجديد لساحل العاج. سيقود المنتخب الوطني في المونديال بهدف ضمان مشاركة مشرفة".

وسيخلف اريكسون المدرب الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي اقيل من منصبه بعد نهائيات كأس امم افريقيا الاخيرة في انغولا والتي انهاها المنتخب العاجي في المركز الرابع.

ويشغل اريكسون، مدرب انكلترا والمكسيك سابقا، منذ تموز/يوليو الماضي منصب مدير عام لفريق نوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة الانكليزية.

ودرب اريكسون فرق غوتبورغ السويدي وقاده الى لقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 1982 قبل ان ينتقل الى البرتغال لتدريب بنفيكا على مرحلتين (82-84 و89-92)، وفي ايطاليا اشرف على روما (84-87) وفيورنتينا (87-89) وسمبدوريا (92-97) ولاتسيو (97-2000).

يذكر ان الاتحاد المكسيكي تخلى في نيسان/ابريل الماضي عن خدمات اريكسون بعد خسارة المنتخب اما هندوراس 1-3 ضمن تصفيات الكونكاكاف المؤهلة الى مونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان اريكسون (60 عاما) الذي اصبح عام 2000اول مدرب اجنبي يشرف على انكلترا، وصل الى المكسيك بعد فسخ عقده مع مانشستر سيتي الانكليزي الذي اشرف عليه لموسم واحد فقط.

وجاء فسخ عقد اريكسون مع مانشستر سيتي قبل 3 سنوات من الموعد المحدد.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات