جميع المباريات

إعلان

دوري ابطال اسيا: العين يحيي آماله وباختاكور ينتزع الصدارة

يللاكورة

دبي (ا ف ب) - احيى العين الاماراتي بطل عام 2003 آماله بالتأهل الى الدور الثاني بعد فوزه الصعب على الشباب السعودي 2-1 الثلاثاء ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

سجل البرازيلي مارسيو ايمرسون (14) والارجنتيني خوسيه ساند (23) هدفي العين، وعبد العزيز السعران ( 45) هدف الشاب.

وفي المجموعة ذاتها، فاز باختاكور الاوزبكستاني على ضيفه اصفهان الايراني بهدفين لغيفوركيان (39) وغينريخ (72) مقابل هدف لجامشيديان (45).

وانتزع باختاكور صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، وتراجع الشباب الى المركز الثاني باربع نقاط، بفارق الاهداف امام العين، وبقي رصيد اصفهان عند نقطتين.

بدت رغبة العين الهجومية مبكرا لتحقيق فوزه الاول في المسابقة، وكان قريبا من افتتاح التسجيل بعد عرضية من علي الوهيبي ارتقى لها ايمرسون برأسية رائعة ابعدها وليد عبدالله ببراعة الى ركنية (12).

لكن ايمرسون سرعان ما وضع العين في المقدمة عندما تلقى تمريرة من التشيلي خورخي فالديفيا لينفرد ويسددها زاحفة في المرمى (14).

واستثمر العين أفضليته بتعزيز تقدمه بهدف ثان بعد عرضية من الوهيبي النشيط على الجهة اليمنى قابلها فالديفيا برأسه فصدها حارس الشباب عبدالله وارتدت الى ساند الذي وضعها في المرمى (23).

وبدأ الشباب بمبادلة الفريق المضيف الهجمات وانتظر حتى الدقيقة 39 ليصنع فرصته الحقيقية الاولى اثر تسديدة بعيدة من احمد عطيف صدها حارس العين وليد سالم، قبل ان يقلص النتيجة بعد تمريرة من عبد العزيز اليوسف الى السعران سددها خادعة في مرى وليد سالم الذي حاول صدها بدون جدوى (45).

وحمل الشوط الثاني كل اصناف الاثارة مع كم كبير من الفرص الضائعة التي بدأها العين عبر مجهود فردي لايمرسون انهاه بتسديدة قوية ابعدها وليد عبدالله ببراعة الى ركنية (60).

وتابع حارس الشباب تألقه اللافت وانقذ مرماه من هدف محقق بعد عرضية فالديفيا الى ايمرسون الذي سدد كرة قوية منفردا ولكن عبدالله كان حاضرا لابعاد كرته ببراعة متناهية (68)، وحرم قائم مرمى الشباب اصحاب الارض من تسجيل الهدف الثالث بعد تسديدة ساند (70).

وشهدت الدقيقة 71 اكمال العين المباراة بعشرة لاعبين بعد نيل فالديفيا الانذار الثاني، ووضح تأثر الفريق بخروج نجمه الاول فاستغل الشباب الموقف لتشكيل الخطورة على مرمى مضيفه وخصوصا بعد نزول الليبي طارق التايب الذي مرر كرة خالصة الى عبدالله الاسطا سددها خارج مرمى وليد سالم رغم سهولة مهمته (76).

واكمل الدولي الليبي تمريراته المتقنة وارسل واحدة الى السعران الذي انفرد تماما وسدد بقوة لكن حارس العين وليد سالم ابعد كرته ببراعة (80).

حاول الشباب في الوقت المتبقي وكانت له الافضلية في السيطرة دون ان يترجم ذلك الى هدف التعادل رغم تسديدة للتايب التي صدها وليد سالم الذي كان نجم الدقائق الاخيرة (90).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
برشلونة

برشلونة

1 0
خيتافي

خيتافي

16

سقوط إيريك جارسيا على أرضية الملعب للإصابة ودخول الطاقم الطبي لعلاجه