جميع المباريات

إعلان

التأخير في اعمال كأس اوروبا 2012 يواصل ازعاج الاتحاد الاوروبي

يللاكورة

تل أبيب (رويترز) - قال مسؤولون وساسة ان السيناريو المفزع بان الاستادات التي ستستضيف نهائيات كأس اوروبا 2012 لن تكون جاهزة في الموعد المحدد يواصل مطاردة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عشية مؤتمره السنوي.

وهذا الاسبوع قال مارتن كالن المسؤول في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن ادارة البطولة التي تضم 16 فريقا وتقام في بولندا واوكرانيا بعد عامين ان خطة طارئة لاقامة البطولة في ستة استادات بدلا من ثمانية قد يتم استخدامها اذا استمر التأخير في سير العمل.

وقال بوريس كولسنيكوف نائب رئيس الوزراء الاوكراني يوم الثلاثاء ان الاستاد الموجود في كييف حيث ستقام المباراة النهائية"هو الاكثر تعرضا لخطر (عدم استكماله في الوقت المحدد) كما تحوم شكوك حول الاستاد الموجود في لفيف الذي يتأخر أيضا عن الجدول الزمني المحدد.

وأضاف كولسنيكوف "القرار الصحيح كان هدم استاد كييف وبناء استاد اخر. لكن الان هذا ليس ممكنا."

وقال كالن في مقابلة مع التلفزيون البولندي ان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم سيدرس اقامة المباريات في ستة استادات اذا تطلب الامر ذلك.

وكان كالن يتحدث أمام اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم يوم الاربعاء وأبلغ أحد أعضائها رويترز "نحن على دراية بما يحدث في اوكرانيا وقد أكدوا لنا أن المشاكل من الممكن أن تحل في الوقت المناسب."

وأضاف "لكننا سنكون اغبياء اذا لم يكن لدينا خطة طارئة لاستخدامها اذا تطلب الامر."

ودافع ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بحماس عن قرار منح تنظيم كأس اوروبا 2012 الى شرق اوروبا ولن يسمح للمزيد من التأخير في العمل بالاستادات أن يحول دون اعلانه رغبته في البقاء لفترة أخرى في منصبه خلال المؤتمر السنوي يوم الخميس.

وفي ظل عدم وجود معارضة لاعادة ترشيحه يبدو بلاتيني في طريقه للحصول على دعم 53 اتحادا الاعضاء في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم قبل الانتخابات التي ستقام العام المقبل.

وترك بلاتيني بصمة في تحديث الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وأحد الاصلاحات التي أدخلها هو تقديم لوائح مالية جديدة تضمن ألا تكون الاندية مدينة لبعضها البعض. وهذه القواعد في طريقها لان تدخل حيز التنفيذ بعد اقرارها من قبل المؤتمر السنوي للاتحاد.

وبالاضافة الى الاشارة الى رغبته في اعادة الترشح سينتهز بلاتيني وهو نائب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الفرصة من أجل التأكيد على الحاجة لان تستضيف اوروبا نهائيات كأس العالم 2018.

وستقام كأس العالم هذا العام في جنوب افريقيا بينما تستضيف البرازيل النهائيات عام 2014.

ومن المتوقع أن يشدد بلاتيني على أن احد العروض الاوروبية الاربعة وهي من انجلترا وروسيا وعرض مشترك من اسبانيا والبرتغال واخر من هولندا وبلجيكا يجب أن يحظى بفرصة تنظيم النهائيات التي تقام بعد ثمانية أعوام.

وسيدرس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم أيضا العروض الثلاثة المقدمة لاستضافة نهائيات كأس اوروبا 2016 بعد زيادة عدد المشاركين الى 24 فريقا وتأمل فرنسا وايطاليا وتركيا أن تكون صاحبة العرض الناجح عندما يعلن الاتحاد اسم الدولة الفائزة في جنيف يوم 28 مايو ايار.

من مايك كوليت

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg