جميع المباريات

إعلان

دورة انديان ويلز: فوزنياكي تلحق بيانكوفيتش الى النهائي وخروج موراي

الدنماركية كارولين فوزنياكي تواجه البولندية انييسك

انديان ويلز (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - لحقت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة ثانية بالصربية يلينا يانكوفيتش السادسة الى المباراة النهائية لدورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب، أول دورات الماسترز لهذا الموسم، بفوزها على البولندية انييسكا رادفانسكا الخامسة 6-2 و6-3 في نصف النهائي.

وكانت يانكوفيتش تغلبت على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-2 و6-4.

وسيكون النهائي الاول لكل من اللاعبتين هذا الموسم.

لم تحد فوزنياكي (19 عاما) صعوبة كبيرة في التغلب على صديقتها رادفانسكا (21 عاما)، فكسرت ارسالها مرتين في المجموعة الاولى وحسمتها في 38 دقيقة، ثم حافظت على ايقاعها في الثانية رغم محاولات البولندية التي ردت كسر الارسال مباشرة في الشوط السادس لتعادل النتيجة 3-3، لكن الدنماركية لم تترك لها الفرصة للعودة الى المباراة فانتزعت الارسال مجددا لتتقدم 5-3 وتفوز بالمجموعة 6-3.

وبعد عناق طويل بين اللاعبتين عقب المباراة، سيكون على الدنماركية "تنفيذ الاتفاق بينهما بدعوة صديقتها الى العشاء"، وعلقت على الامر قائلة "قد يحصل ذلك اليوم السبت او خلال دورة ميامي المقبلة".

ستقفز الدنماركية من المركز الرابع الى الثاني في التصنيف العالمي للمحترفات، لكنها اعتبرت ان "تركيزها ينصب على الدورة حاليا وانها سعيدة بالمستوى الذي تقدمه".

وعن مباراتها ضد ردفانسكا قالت "تعرف كل واحدة نقاط القوة والضعف لدى الاخرى، انها لاعبة قوية ولا تستسلم ابدا وكنت اعرف بأنه علي ان احارب حتى النهاية لتحقيق الفوز عليها".

واذا كانت فوزنياكي، التي لفتت الانظار بوصولها الى نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية في ايلول/سبتمبر الماضي قبل ان تخسر امام البلجيكية كيم كلاييسترز، قد وصلت الى نصف نهائي دورة دبي الشهر الماضي، فان نتائج يانكوفيتش (25 عاما) هذا الموسم ما تزال دون التوقعات وبعيدة تماما عما كانت عليه عام 2008 حين احتلت المركز الاول في تصنيف اللاعبات المحترفات.

يتضمن سجل يانكوفيتش هذا العام الفوز بأربع مباريات فقط في ثلاث دورات شاركت فيها، باستثناء فوزين اثناء مشاركتها مع منتخب بلادها ضد روسيا في مسابقة كأس الاتحاد.

فوز الصربية على ستوسور كان سهلا ايضا مستفيدة من الاخطاء المباشرة للاخيرة التي بلغت 36، فضلا عن نسبة مرتفعة لديها في اعادة الارسال بشكل جيد، فكسرت ارسال منافستها اربع مرات في 12 محاولة.

وهي افضل نتيجة ليانكوفيتش في انديان ويلز بعد ان كانت سقطت في نصف النهائي عام 2008 امام مواطنتها آنا ايفانوفيتش.

يذكر ان ستوسور ستدخل نادي اللاعبات العشر الاوليات في التصنيف العالمي الجديد للاعبات المحترفات الذي سيصدر الاثنين.

لدى الرجال، تأهل السويدي روبن سودرلينغ والاميركي اندي روديك المصنفان سادسا وسابعا على التوالي الى نصف النهائي بفوز الاول على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-6 (7-4)، والثاني على الاسباني طومي روبريدو 6-3 و7-5.

وسيتواجه اللاعبان في نصف النهائي، في حين تجمع المباراة الثانية لدور الاربعة الاسباني رافايل نادال المصنف ثالثا وحامل اللقب مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش.

وكان نادال تغلب على التشيكي توماس برديتش التاسع عشر 6-4 و7-6 (7-4)، في حين فاز الارجنتيني خوان موناكو 4-6 و6-2 و6-1 في ربع النهائي.

ولحق موراي بالتالي بالسويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش الاول والثاني عالميا اللذين ودعا الدورة في وقت سابق.

واعتبر موراي ان سودرلينغ "لعب بطريقة جيدة وان ضرباته كانت قوية في عمق الملعب فلم يترك له الفرصة للتمركز جيدا خلال التبادلات".

وتنبه روديك لهذا الامر ايضا بقوله "لا يترك سودرلينغ الفرصة لمنافسه للتمركز والتحكم بالمباراة".

ويتفوق السويدي على روديك في المواجهات المباشرة بواقع فوزين حققهما عام 2008.

سودرلينغ كان فرض نفسه واحدا من افضل اللاعبين في العالم منذ تفوقه على نادال في ربع نهائي بطولة رولان غاروس المفتوحة العام الماضي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
ريال مدريد

ريال مدريد

0 0
اسبانيول

اسبانيول

26

محاولة لريال مدريد بعد تمريرة ويقابلها مبابي بتسديدة قوية وتمر أعلى العارضة

مباشر
الهلال

الهلال

3 0
الاتحاد

الاتحاد

68

سيطرة واستحواذ من فريق الاتحاد ولكن دون جدوى

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg