جميع المباريات

إعلان

مختبر المنشطات التونسي يكشف تستر الاتحاد السعودي علي بعض اللاعبين

اتحاد الكرة السعودي

الاتحاد السعودي

كتب - وائل منتصر:

فجرت السيدة زكية البرطاجي المديرة العامة للوكالة التونسية لمكافحة المنشطات مفاجأة من العيار الثقيل كشفت فيها تلاعب الاتحادات السعودية المتعاقبة علي مدي السنوات الماضية في التستر علي بعض لاعبي الكرة السعودية الذين وقعوا تحت طائلة تناول المنشطات.

وأثارت قضية اللاعب المصري حسام غالي المحترف بنادي النصر ومن قبله لاعب الوحدة علاء الكويكبي الذي أوقفته لجنة التأديب لمدة سنة، أثارت التساؤلات عن التوقيت الذي ظهرت فيه تلك الحالات ومدي قانونية الإفشاء عن أسماء اللاعبين قبل المراجعة الإدارية والتأكد من النتائج النهائية.

وكشفت زكية البرطاجي في حديثها لبرنامج "المدار" الذي تبثه قناة "ابوظبي الرياضية" إن الاتحاد السعودي يتعامل مع المختبر التونسي من سنوات عديدة بما انه معترف به من الاتحاد الدولي لكرة القدم وان العديد من البلدان العربية تتعامل معه.

وبسؤلها عن أسباب ظهور الضجة الكبيرة الدائرة حاليا في الكرة السعودية وعدم ظهورها في المواسم الماضية قالت " بالفعل كان هناك في الماضي حالات ايجابية، ولكن عمل المختبر لا يجبر الاتحادات علي اتخاذ اللازم مع اللاعبين أو حتى الإفشاء عن هويتهم، حيث أن العينات تأتي إلي المختبر دون أسماء .. هو أمر يخص الاتحادات فقط".

ولم تظهر حالات ثبت تعاطيها للمنشطات المحظورة رياضيا في السنوات الأخيرة بالمسابقات المحلية السعودية، حيث كانت أول حالة في الكرة السعودية بطلها علاء الكويكبي لاعب الوحدة هذا الموسم.

وفي ذات الحلقة الخاصة بتلك القضية، قال عبد الرحمن الفلاج الناقد الرياضي السعودي أن الإثارة التي تشهدها اللجان السعودية المختصة بالمنشطات في هذا الوقت وضعت الكثير من علامات الاستفهام حول هذا الأمر.

وأشار الفلاج إلي إن تعمد إظهار الأسماء والإفشاء عن هوية اللاعبين بطرق غير شرعية مثلما حدث مع حسام غالي أكد ان هناك أهدافا معينة لأشخاص أصحاب مصلحة في حدوث تلك البلبلة واستهداف أسماء معينة من اجل توقف نهوض أنديتهم.

وأوضح الناقد السعودي نقطة هامة رسمت أيضا علامة استفهام كبيرة، وهي ان النظام المتعارف عليه دوليا في حالات اكتشاف المنشطات هو أن العينات التي تحلل داخل الدولة تظهر نتائجها خلال 48 ساعة، أما خارج البلاد فتأخذ فترة تقترب من الأسبوع.

وقال الفلاج في هذا الصدد " ما حدث الآن في بعض العينات التي أعلن عنها بطريقة غير شرعية لوسائل الإعلام والصحف أن تلك العينات امتد مداها إلي شهر كامل".

وكانت عينة من اللاعب حسام غالي قد تم أخذها يوم العاشر من فبراير الماضي عقب لقاء ربع نهائي كأس ولي العهد السعودي أمام الهلال، ولم يتم الكشف عن نتيجتها سوي من أسبوع فقط.

وأكدت السيدة زكية البرطاجي علي حديث الناقد الرياضي عبد الرحمن الفلاج والتي تناولت خلاله أن العينة يجب الإعلان عن ايجابيتها بعد استيفاء جميع الشروط والتأكد من وجود مواد محظورة وغير طبيعية.

شاهد تصريحات ضيوف برنامج المدار

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg