جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: شالكه يتصدر موقتا بعد حسم القمة مع شتوتغارت 2-1

كيفن كورانيي (يمين) يحتفل مع زميله مارتشيللو جوزيه

برلين (ا ف ب) - تصدر شالكه الترتيب موقتا لاول مرة هذا الموسم بعد ان حسم القمة مع ضيفه شتوتغارت 2-1 الجمعة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع شالكه رصيده الى 54 نقطة مقابل 53 لبايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي الذي يستضيف غدا فرايبورغ صاحب المركز قبل الاخير، فيما وقف رصيد شتوتغارت عند 35 نقطة.

وتبادل الفريقان السيطرة والتهديد والفرص الضائعة في الشوط الاول مع افضلية نسبية لصاحب الارض الذي كاد يفتتح التسجيل اكثر من مرة الى ان نجح البرازيلي ادواردو غونسالفيش دي اوليفيرا "ايدو" بعد 50 ثانية من نزوله في الشوط الثاني بديلا للاوروغوياني جيفرسون فارفان.

ووصلت الكرة الى ايدو مرتدة من المدافع سردار تاسجي داخل المنطقة وهو غير مراقب فاطلقها البرازيلي قوية لا ترد على يمين الحارس الدولي السابق ينز ليمان (46).

ولم يطل رد شنوتغارت بعد حصول تيمو غيبهارت على ركلة حرة بعيدة في الجهة اليمنى نفذت الى داخل المنطقة فطار تاسجي فوق الجميع وكفر عن ذنبه بعدما اودعها برأسه على يمين الحارس مانويل نيوير مكفرا عن ذنبه ومدركا التعادل (50).

ووقع دفاع شتوتغارت في شر اعماله عندما حاول نصب مصيدة التسلل مع تنفيذ ركلة حرة وكسرها هايكو فيسترمان الذي فشل في مراقبة تاسجي عند ادراك التعادل، واستقبل الكرة على صدره عندما كان مدافعو شتوتغارت ينطلقون بسرعة الى الامام فانفرد بليمان وارسل عرضية الى كيفن كورانيي الذي وضعها بسهولة في الشباك هدفا ثانيا لفريقه (55).

ورفع كورانيي رصيده الشخصي الى 14 هدفا وبات شريكا لستيفان كيسلينغ (باير ليفركوزن) في صدارة ترتيب الهدافين.

وسنحت عدة فرص اخرى لكلا الفريقين في الوقت المتبقي من الشوط الثاني اخطرها لكورانيي وايدو وفيسترمان لم تستغل بالشكل المطلوب.

وتقام السبت 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاحد بلقاءين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- شالكه 54 نقطة من 26 مباراة

2- بايرن ميونيخ 53 من 25

3- باير ليفركوزن 50 من 25

4- هامبورغ 43 من 25

5- بوروسيا دورتموند 42 من 25

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن