جميع المباريات

إعلان

اللجنة الاولمبية العراقية تقرر تعليق حل الاتحاد العراقي لكرة القدم

جماهير العراق

جماهير العراقي

بغداد (ا ف ب):

 قررت اللجنة الاولمبية العراقية الخميس تعليق قرار حل الاتحاد العراقي لكرة القدم.

وقال رئيس اللجنة رعد حمودي الخميس "قررت اللجنة تعليق قرارها الصادر في 16 نوفمبر الماضي القاضي بحل الاتحاد العراقي لكرة القدم".

واوضح خلال مؤتمر صحافي في بغداد ان "المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية قرر اليوم تعليق قرار حل الاتحاد العراقي وتجميد هذ القرار". وتابع "تم التوصل مع الاتحاد العراقي المنحل وبموجب تعهد قدمه الاخير ان الانتخابات ستجري في موعد لا يتجاوز شهر ابريل المقبل".

يذكر ان اللجنة الاولمبية قررت منتصف تشرين نوفمبر حل اتحاد كرة القدم لاسباب تتعلق بالية اجراء الانتخابات وخلافهما حول عدد اعضاء الهيئة العامة التي يحق لها التصويت والمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقد طالبت اللجنة الاولمبية من الاتحاد العراقي رفع عدد اعضاء عموميته الى 107 اعضاء بدلا من 63 عضوا، ثم عادت واعتبرت ان عدد اعضاء الهيئة العامة يفترض ان يكون بعدد الاندية المشاركة في مسابقة الدوري اي 36 ناديا استنادا الى قرار يعود الى عام 1986 لكنه اصطدم بتعليمات الفيفا.

وحول مدى التزام الاتحاد بتعهده اجراء الانتخابات في ابريل المقبل والعمل على اعداد لوائحه باسرع وقت، قال حمودي "في حال عدم التزام الاتحاد بالاتفاق سنجد انفسنا مرغمين لعودة الى القرار السابق بحل الاتحاد".

وشدد حمودي "نريد ان يسير كل شيء منسجما مع لوائح وانظمة الاتحاد الدولي"، واضاف "لدينا منتخبات امامها استحقاقات هامة وكلها تستعد لنهائيات اسيا وعلينا ان نبدأ برامج التحضير لها منذ الان".

ولم يتردد حمودي في وصف خطوة اللجنة "بالتراجع"، وقال "طالما يدخل ذلك في مصلحة الكرة العراقية فليكن قرار تراجع وانا اول المتراجعين عن القرار الاول".

وحول نية بعض الاندية الانسحاب من الدوري احتجاجا على قرار تعليق قرار حل الاتحاد، قال رئيس اللجنة الاولمبية "من يقاطع سيقاطع نفسه نحن نعمل تحت مظلة العمل الاولمبي والرياضة يفترض ان تكون قائمة على ثقافة الحوار".

من جهته، رحب الامين المالي للاتحاد عبد الخالق مسعود بقرار اللجنة الاولمبية باعادة الامور الى نصابها، وذكر لفرانس برس "نحيي شجاعة رئيس اللجنة في هذه الخطوة وسنعمل معا لكي نصل الى انتخابات نامل ان لا يتعدى موعدها نهاية الشهر المقبل".

واضاف "سيبدأ الاتحاد مهامه الاعتيادية الاحد في مقره وستعقد الهيئة العامة خلال 10 ايام اجتماعا لمناقشة لوائح الانتخابات وارسالها الى الفيفا للمصادقة وتحديد موعد لهذه الانتخابات".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg