جميع المباريات

إعلان

تشيلي تنظم بطولة محلية واحدة بعد الزلزال..

علامة مرورية تحذر من وجود انشقاق بالطريق نتيجة الز

سانتياجو (رويترز) - قررت اندية تشيلي يوم السبت لعب بطولة محلية واحدة لكرة القدم بدلا من بطولتين نتيجة للدمار الذي ألحقه زلزال مدمر بالبلاد.

وضرب زلزال بلغت شدته 8.8 درجة بمقياس ريختر وسط وجنوب تشيلي الاسبوع الماضي وأودى بحياة المئات وتسبب في دمار على نطاق واسع.

وقال اتحاد كرة القدم في تشيلي بموقعه على الانترنت www.anfp.cl "سيتكون هذا الموسم من بطولة وطنية واحدة... ستتوقف في التاسع من مايو لافساح الطريق لمنتخب تشيلي للاستعداد لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا."

وأضاف "قررنا ايضا الانتظار حتى يوم الجمعة القادم لمعرفة متى سنستأنف اللعب."

وقال هارولد ماين نيكولز رئيس اتحاد كرة القدم في تشيلي "لا يوجد مجال لتعديل برنامج (منتخب تشيلي) لانه في هذا الوقت فان المنتخب الوطني ليس مهما فقط على صعيد كرة القدم لكنه مهم للروح المعنوية للبلاد."

وتأثرت بشدة الاندية الواقعة في جنوب تشيلي ومن ضمنها اندية دوري الدرجة الاولى هواشيباتو ويونيفرسيداد دي كونسبسيون ونوبلنسي. وغادر بعض اللاعبين الاجانب البلاد ويعاني لاعبون محليون وعائلاتهم من صعوبات بينما دمرت الاستادات.

ومنذ عام 2002 تنظم تشيلي بطولتين للدوري كل موسم. وكل بطولة من هاتين البطولتين تعادل دورا واحدا في أي بطولة دوري تقليدية اذ تواجه الفرق بعضها البعض مرة واحدة ويلعب كل فريق مباراة على ملعبه وأخرى خارج ملعبه.

ووصلت بطولة الدوري الاولى في 2010 التي انطلقت الشهر الماضي الى جولتها السادسة قبل الزلزال.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg