جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: بودولسكي يعرقل مسيرة بايرن وشتوتغارت يفرط بفوز ثمين

لوكاس بودولسكي يحتفل بهدفه في مرمى  بارين ميونيخ

برلين (ا ف ب) - عرقل كولن ومهاجمه لوكاس بودولسكي مسيرة ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر ووصيف بطل الموسم الماضي بتعادله معه مضيفه كولن، فيما فرط شتوتغالرت بفوز كان في متناوله على مضيفه فيردر بريمن وتعادل معه 2-2 السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم كولن عن طريق الدولي بودولسكي العائد من بايرن ميونيخ في بداية الموسم الحالي الى ناديه الاول، بعد ان نفذ البرتغالي ارماندو بوتيت ركلة حرة فوصلت الكرة الى الاول الذي غمزها بيسراه في شباك الحارس يورغ بوت (32)، وانتقم بالتالي على طريقته الخاصة من الفريق الذي فضل تركه على مقاعد الاحتياط فترة طويلة وهو على ابواب نهائيات كأس العالم.

وفي الشوط الثاني، اعاد باستيان شفاينشتايغر الامور الى نصابها باداركه التعادل اثر عرضية من الشاب الواعد توماس مولر تابعها بيسراه في شباك الحارس الكولومبي المخضرم فريد موندراغون (58).

وانقذ لاعب الوسط الدولي بالتالي الفريق البافاري من الخسارة الاولى في 18 مباراة لم يعرف فيها طعم الهزيمة منذ سقوطه امام هامبورغ صفر-1 في 26 ايلول/سبتمبر في المرحلة السابعة، وحقق فيها 12 فوزا.

وفي المباراة الثانية، تقدم شتوتغارت بهدفين نظيفين بعدما فاجأ مضيفه فيردر بريمن مبكرا عبر الروسي بافل بوغربنياك الذي استغل كرة نفذها البيلاروسي الكسندر هليب من ركلة حرة وتابعها الاول بيسراه على يسار الحارس تيم فايزه (15).

وعزز سامي خضيرة تقدم الضيوف بالهدف الثاني بعدما استغل عرضية من تيم غيبهارت تابعها برأسه في شباك فايزه (43).

وقلص البرتغالي هوغو الميدا في الشوط الثاني الفارق بعد مؤازرة من زميله بير مرتيساكر (75).

وادرك المخضرم تورستن فرينغز التعادل من ركلة جزاء تسبب بها الايطالي ستيفانو تشيلوتزي اثر عرقلته لماركو مارين (81).

وحقق هامبورغ الاهم بفوزه الهزيل على ضيفه هرتا برلين 1-صفر.

وانتظر هامبورغ حتى الدقيقة 40 لهز شباك صاحب المركز الاخير عبر مارسيل يانسن الذي تابع بنجاح كرة من داخل المنطقة الى وسط المرمى.

ومني اينتراخت فرانكفورت بهزيمة ثقيلة امام ضيفه شالكه 1-4.

وافتتح الضيف التسجيل في وقت مبكر بواسطة جويل ماتيب الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية نفذها البرازيلي رافينيا (12)، وعزز بينيديكت هوفيديس بالهدف الثاني بعد 3 دقائق من ضربة رأس ايضا اثر ركلة حرة نفذها لوكاس شميتس (15).

وتمكن اينتراخت في مستهل الشوط الثاني وتحديدا بعد مرور 7 دقائق من تقليص الفارق عبر الكسندر ماير الذي استثمر عرضية بارتيك اوخس وارسلها بيمناه من زاوية صعبة الى شباك الحارس مانويل نيوير (52).

وكانت ردة فعل شالكه عنيفة فاضاف هدفين الاول عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش بعد تمريرة من كيفن كورانيي (80)، والثاني عن طريق كورانيي نفسه بعد مناولة طويلة من كريستوف موريتس (89).

ووجد فولفسبورغ حامل اللقب نفسه متخلفا امام ضيفه بوخوم بهدف سجله بول فراير بتسديدة يسارية من داخل المنطقة ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليسرى (28).

وفي الشوط الثاني، اجرك صاحب الارض التعادل بواسطة هدافه البوسني ادين دزيكو الذي تلقى عرلاضية متقنة من توماس شايفر تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى (60).

ومنح النيجيري اوبافيمي مارتينز البطل التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من الياباني ماكوتو هاسيبي عالجها بيمناه في الشباك (75).

وقضى دزيكو على اي امل للضيوف بالتعديل من خلال تسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها السلوفيني زلاتكو ديديتش بعدما اسقط البوسني نفسه داخل المنطقة المحرمة (79).

واكمل البارغوياني جوناثان سانتانا الرباعية مستفيدا من تمريرة بيتر بيكاريك (90).

وسقط فرايبورغ امام ضيفه هانوفر بهدف للمغربي ياسين عبد الصادقي بعد تمريرة من جوليان شوستر (70) مقابل هدفين للبرازيلي فالكاو دا سيلفا ايلسون بقذيفة من خارج المنطقة (63)، والسنغالي بابيس ديمبا سيسيه (73 خطأ في مرمى فريقه (73).

ويلعب لاحقا اليوم بوروسيا دورتموند مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وتختتم المرحلة غدا فيلتقي نورنبرغ مع باير ليفركوزن، وهوفنهايم مع ماينتس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 53 نقطة من 25 مباراة

2- شالكه 51 من 25

3- باير ليفركوزن 50 من 24

4- هامبورغ 43 من 25

5- فيردر بريمن 39 من 25

بوروسيا دورتموند 39 من 24

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات