جميع المباريات

إعلان

كيمبوي يتطلع لتحطيم الرقم العالمي للموانع قبل التحول للماراثون..

الكيني ايزيكيل كيمبوي يحمل ميدالية أحد سباقات بطول

كيسومو (كينيا) (رويترز) - ينوي العداء الكيني ايزيكيل كيمبوي بطل العالم في سباق الموانع إنهاء مسيرته مع السباق بشكل قوي خلال كأس القارات هذا العام قبل الانتقال الى منافسات الماراثون.

وسينهي كيمبوي (27 عاما) مسيرته مع سباقات الموانع بعد لقاء سبليت في كرواتيا الذي يقام يومي الرابع والخامس من سبتمبر ايلول القادم عقب اقناعه بالاستمرار في المشاركة بهذا السباق لموسم اخر.

وقال كيمبوي لرويترز "فكرت في الانتقال للماراثون بعد الفوز باول لقب عالمي لي في برلين العام الماضي لكن الفريق الخاص بادارة اعمالي اقنعني انني ما زلت قويا بما يكفي للمشاركة في سباق الموانع لعام اخر."

وفاز كيمبوي باللقب العالمي أخيرا في برلين خلال أغسطس اب الماضي بعدما احتل المركز الثاني في ثلاث بطولات عالم سابقة لكن ما يزال امامه بعض الاهداف المتبقية قبل الانتقال من سباقات المضمار الى التنافس على الطريق.

وقال كيمبوي "سأستهدف الرقم العالمي هذا العام واتمنى ايضا الفوز باللقب الافريقي في نيروبي واختياري للمنافسة في كأس القارات."

واضاف "هذه هي اهدافي الاساسية في العام الحالي وانا اركض 35 كيلومترا يوميا في اطار استعداداتي لتحطيم الرقم العالمي والماراثون."

واعترف كيمبوي انه رفض عروضا مغرية لتمثيل دول أخرى لكنه يشعر انه يتعين على كينيا بذل المزيد لمنع الرياضيين فيها من تغيير جنسياتهم املا في تحسين اوضاعهم المعيشية.

وقال كيمبوي "انا فخور بجنسيتي الكينية واحترم الذين دافعوا من اجل الاستقلال لكن قادتنا السياسيين والرياضيين يتعين عليهم تحفيز الرياضيين حتى لا يهربوا لبلاد أخرى."

واضاف "دول أخرى تمنح سيارات على أعلى مستوى الى ابطال العالم والاولمبياد. هنا في كينيا نحصل فقط على 300 الف شلن (3909 دولارات) للميدالية الذهبية وهذا لا يساعد كثيرا."

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg