جميع المباريات

إعلان

الصين مهددة بفقدان برونزية اولمبية لتلاعب في عمر لاعبة جمباز..

لاعبة الصين دونج فانجتشيا خلال بطولة للجمباز في بك

بكين (رويترز) - من المرجح أن تعيد الصين ميدالية برونزية حصل عليها فريق للجمباز في منافسات السيدات في دورة سيدني الاولمبية عام 2000 بعد اكتشاف تلاعب في عمر أحدى لاعبات الفريق.

واكتشفت لجنة تحقيق بالاتحاد الدولي للجمباز أن الرياضية دونج فانجتشياو كانت أصغر من الحد الادنى المحدد لعمر اللاعبات والبالغ 16 عاما خلال اولمبياد 2000 بعدما تم تسجيلها بعمر اخر في دورة ألعاب بكين في 2008.

وقال الاتحاد الدولي للجمباز في بيان "تم الغاء نتائح دونج فانجتشياو في اولمبياد سيدني 2000. أرسلنا قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للجمباز الى مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الدولية مع توصية بسحب الميدالية البرونزية التي نالها الفريق الصيني وكذلك نتائج دون فانجتشياو في سيدني."

وأضاف البيان أن تاريخ ميلاد دونج المسجل في سيدني كان 20 يناير كانون الثاني 1983 لكن في اولمبياد بكين قالت اللاعبة ان تاريخ ميلادها هو 23 يناير كانون الثاني 1986 وهذا ما يعني "أن عمرها كان 14 عاما خلال دورة الالعاب الاولمبية في سيدني."

وكانت تقارير اعلامية محلية ذكرت في العام الماضي أن لجنة رياضية وزارية اكتشفت بعد اجراء فحوص باستخدام الاشعة على العظام على نحو 15 ألف رياضي شاب في مقاطعة جواندونج أن خمس هذا العدد تلاعبوا في تسجيل اعمارهم.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg