جميع المباريات

إعلان

بطولة المانيا: ليفركوزن ينفرد بالصدارة رغم تعثره وبريمن يعزز حظوظه الاوروبية

مهاجم ليفركوزن ستيفان كيسلينغ (يسار) في صراع على ا

برلين (ألمانيا) (ا ف ب) - انفرد باير ليفركوزن بالصدارة رغم تعثره امام ضيفه الجريح كولن بالتعادل معه صفر-صفر، فيما عزز فيردر بريمن حظوظه الاوروبية بعد فوزه على مضيفه ماينتس العنيد 2-1 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب "باي ارينا"، اكتفى ليفركوزن بنقطة واحدة للمرحلة الثانية على التوالي بعدما تعادل في المرحلة السابقة مع مضيفه فيردر بريمن (2-2)، ما سيسمح لبايرن ميونيخ بالتربع على الصدارة للمرة الاولى منذ 17 ايار/مايو 2008، لكن على النادي البافاري ان يخرج فائزا من الموقعة النارية التي تنتظره الاحد على ملعبه "اليانز ارينا" مع هامبورغ الرابع.

وحافظ باير ليفركوزن الذي تقدم على بايرن بفارق نقطة، على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، علما بانه كان حطم في المرحلة السابقة الرقم القياسي لعدد المباريات التي خاضها دون هزيمة (23 على التوالي) والذي كان بحوزة بايرن ميونيخ وسجله الاخير خلال موسم 1988-1989 حين كان يشرف عليه مدرب ليفركوزن الحالي يوب هاينكيس.

وفي الثانية، استفاد فريق بريمن من النقص العديد في صفوف مضيفه بعد طرد فلوريان هيلر في الدقيقة 13 ليتقدم عبر العملاق تيم بوروفسكي (31)، الا ان البوركيني اريستيد بانسيه ادرك التعادل لاصحاب الارض (44).

ومع بداية الشوط الثاني ضرب بريمن واستعاد تقدمه مجددا عبر سباستيان برودا (50)، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية ليرفع الفريق الاخضر رصيده الى 38 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الخامس الذي خسر امس الجمعة في دربي الرور امام مضيفه شالكه الثالث 1-2.

وينصب تركيز بريمن على التأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" لانه يتخلف بفارق 10 نقاط عن المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

ولا يزال الفريق الاخضر في النسخة الحالية من الدوري الاوروبي وهو تأهل الى الدور ال16 حيث سيواجه فالنسيا الاسباني في 11 و18 الشهر المقبل ذهابا وايابا على التوالي، وذلك بعدما تخلص الخميس من عقبة توتني انشكيده الهولندي بالفوز عليه 4-1 ايابا بعدما خسر امامه صفر-1 ذهابا.

وبدوره واصل شتوتغارت الذي سيتواجه مع بريمن في المرحلة المقبلة، صعوده بقيادة مدربه السويسري كريستيان غروس الذي استلم الاشراف عليه في كانون الاول/ديسمبر بدلا من ماركوس بابل، وذلك بتغلبه على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-1 بفضل تألق البرازيلي كاكاو الذي سجل الهدفين (41 و45)، فيما كان هدف الخاسر من نصيب بنجيامين كولر (39).

وكان كاكاو تعملق في المرحلة السابقة بتسجيله اربعة من اهداف فريقه الخمسة في مرمى كولن (5-1).

ورفع شتوتغارت الذي لم يخسر سوى مباراة واحدة منذ استلم الاشراف عليه غروس وكانت قبل مرحلتين امام هامبورغ (1-3)، رصيده الى 34 نقطة وصعد الى المركز الثامن بعدما كان مهددا بالهبوط الى الدرجة الثانية قبل وصول مدربه الجديد.

ويبدو ان الدرجة الثانية ستكون وجهة هرتا برلين للمرة الاولى منذ 1997 وذلك بعدما تلقى هزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم وجاءت على يدي ضيفه هوفنهايم بهدفين سجلهما السنغالي-الفرنسي دمبا با (35) والبوسني وداد ايبيسيفيتش (90)، ليبقى قابعا في المركز الاخير برصيد 15 نقطة.

وبدوره خرج فرايبورغ الخامس عشر بنقطة ثمينة من مباراته مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بالتعادل مع بهدف للسنغالي بابيس سيسيه (56)، مقابل هدف للهولندي رويل بروويرز (72)، والامر ذاته ينطبق على نورنبرغ الذي تعادل مع مضيفه بوخوم صفر-صفر ليصعد الى المركز السابع عشر موقتا بفارق نقطة عن هانوفر الذي يستقبل غدا الاحد فولفسبورغ البطل، وثلاث نقاط عن هرتا برلين.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باير ليفركوزن 50 من 24

2- بايرن ميونيخ 49 من 23

3- شالكه 48 من 24

4- هامبورغ 40 من 23

5- بوروسيا دورتموند 39 من 24

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

0 0
ليفربول

ليفربول

38

تراجع من وولفرهامبتون إلى الدفاع