جميع المباريات

إعلان

دورة دبي: ميلتسر يقصي سيليتش ويتأهل الى نصف النهائي

النمسوي يورغن ميلتسر بعد فوزه على سيليتش

دبي (الإمارات العربية المتحدة) (ا ف ب) - بات النمسوي يورغن ميلتسر اول المتأهلين الى الدور نصف النهائي من دورة دبي الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 1619500 دولار، بعدما اقصى احد المرشحين الاقوياء الكرواتي مارين سيليتش المصنف سادسا 7-6 (10-8) و7-5 الخميس.

وكانت فرصة سيليتش (21 عاما و98ر1 م) المصنف تاسعا في العالم، تصاعدت من الناحية النظرية بالمنافسة على اللقب مع انفراط عقد الطامحين، فبعد ان ودعت الدورة قبل ان تبدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول عالميا وحامل اللقب 4 مرات (2003 و2004 و2005 و2007) لاصابته بالتهاب في الرئة، خرج الفرنسي جيل سيمون الثامن من الدور الاول، والروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع والبريطاني اندي موراي الثالث من الدور الثاني.

ولم يلتقط سيليتش الفرصة وتركها للنمسوي الذي اصبح، اذا صحت التوقعات، مرشحا لعبور نصف النهائي على حساب الروسي ميخائيل يوجني او الصربي يانكو تيبساريفيتش، وملاقاة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني وحامل اللقب في النهائي.

وتشرب سيليتش اصول اللعبة مبكرا ضمن عائلة من اربعة شباب هو ثالثهما يعشقون هذه الرياضة لكنه الانشط بينهم فبدأ اللعب في سن السابعة مع ابنة عمه تانيا المقيمة في المانيا، وتسلق سلم الناشئين حتى اصبح في المركز الثاني عالميا عام 2005 وفاز باربعة القاب دولية للناشئين منها رولان غاروس الفرنسية.

واحرز 5 القاب منذ احترافه عام 2005 وبات اول كرواتي يصل الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى وذلك في بطولة استراليا بعد ان هزم الاميركي اندي روديك المصنف سابعا في الدور الرابع والارجنتيني خوان مانويل دل بوترو الرابع في ربع النهائي، وهو يتابع تدريباته في اكاديمية مدربه الاسترالي بوب بريت في مدينة سان ريمو الايطالية على الحدود مع فرنسا.

من جانبه، خالف ميلتسر (28 عاما) المصنف 29 عالميا التوقعات بفوزه على الكرواتي ومتابعة مشواره نحو لقب ثالث بعد ان توج في دورتي بوخارست 2006 وفيينا 2009.

وكان ميلتسر بدأ اللعب في التاسعة من العمر وتوج بطلا لفئة الناشئين في ويمبلدون الانكليزية عام 1999 مع بدء مسيرته الاحترافية.

والتقى اللاعبان سابقا في 2008 في بطولة استراليا المفتوحة ولندن ونيو هايفن الاميركية وكانت الغلبة في المرات الثلاث لسيليتش، فيما فاز في 2009 النمسوي في فيينا، والكرواتي في 2010 في زغرب.

ولم تساعد الرياح اللاعبين على التحكم بالكرة بشكل جيد ارسالا وصدا، وكسب كل منهما في البداية شوطه الاول (1-1)، وتقدم سيليتش 3-1 بعدما استولى على ارسال ميلتسر الاعسر، و4-1 على ارساله، ثم افلت النمسوي من فقدان ارساله للمرة الثانية في الشوط السادس بعدما تبادلا كسب النقاط عدة مرات والنتيجة 40-40.

ونجح ميلتسر بعد ذلك في انتزاع ارسال الكرواتي ليقلص الفارق (3-4)، ثم عادل على ارساله 4-4، وتقدم بعدما كسر ارسال سيليتش مرة ثانية في الشوط التاسع (5-4)، لكنه خسر بدوره الشوط العاشر ليقع التعادل من جديد 5-5، و6-6، وحسمت المجموعة بشوط فاصل لمصلحة النمسوي 10-8 في سلعة و8 دقائق.

وبدأت المجموعة الثانية كما الاولى بالتعادل 1-1 لكن الارتباك بدا واضحا على اداء سيليتش وارتكب اخطاء كثيرة في الارسال وفي استقبال الكرات، واستمر التعادل حتى 5-5، ثم كسر النمسوي ارسال الكرواتي للمرة الاخيرة في الشوط الثاني عشر وانهى المجموعة 7-5 والمباراة في ساعتين و4 دقائق.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg