جميع المباريات

إعلان

فانكوفر 2010: المانيا تزيح النروج عن الوصافة

الزوجي الالماني اندري لانغي وكيفن هوسكي في فانكوفر

فانكوفر (كندا) (ا ف ب) - شقت المانيا طريقها الى المركز الثاني في جدول الميداليات على حساب النروج وذلك بحصولها على ذهبيتين في اليوم التاسع من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية المقامة في مدينة فانكوفر الكندية والذي شهد توزيع 6 ذهبيات.

وحافظت الولايات المتحدة على الصدارة بعدما اضافت ذهبية اخرى، رافعة رصيدها الى 7 ذهبيات و7 فضيات و10 برونزيات (24 ميدالية)، امام المانيا التي رفعت رصيدها الى 6 ذهبيات و7 فضيات و5 برونزيات (18 ميدالية).

وفرضت المانيا سيطرتها على مسابقات زحافات الزوجي حيث حصلت على الذهبية والفضية، فيما نالت روسيا البرونزية. وتقدم الزوجي الالماني اندري لانغي وكيفن هوسكي في مضمار ويستلر على مواطنيهما توماس فلروشيوتس وريتشارد ادجي بفارق 22 ثانية، فيما حل الزوجي الروسي الكسندر زوبلكوف واليكسي فويفودا في المركز الثالث بفارق 86 ثانية.

وهذه الذهبية الاولمبية الرابعة للانغي الذي قال "لم استوعب حتى الان ما حققته واعتقد اني لن استوعب ما حصل حتى يوم غد خلال مراسيم التتويج".

واضاف لانغي الذي يملك في رصيده 8 القاب عالمية ايضا، "هناك الكثير من المنافسة الداخلية في المانيا وعملنا بجهد كبير في الابحاث والمواد (المستعملة)".

وكان لانغي (36 عاما) فاز بذهبيتين خلال النسخة السابقة في تورينو في سباقي الزوجي والرباعي، كما احرز ذهبية الرباعي في اولمبياد 2002.

اما الذهبية الثانية التي حصلت عليها المانيا في اليوم التاسع فكانت في سباق بياتلون لمسافة 5ر12 كلم وعبر ماغدالينا نيونر التي احرزت ذهبيتها الثانية في هذه الالعاب بعد فوزها بسباق ال10 كلم مطاردة، وميداليتها الثالثة لانها حصلت ايضا على فضية سباق ال5ر7 كلم.

وتقدمت نيونير (23 عاما) بفارق 5ر5 ثوان على الروسية اولغا زايتسيفا، فيما حلت الالمانية الاخرى سيمون هاوزفالد في المركز الثالث بفارق 3ر7 ثوان عن مواطنتها، رافعة حصيلة بلادها الى 5 برونزيات.

وبدوره اكد بودي ميلر سيطرة الولايات المتحدة على سباقات التزلج الالبي بعد فوزه بذهبية التعرج الطويل، ليحرز ميداليته الثالثة من اصل ثلاثة سباقات شارك بها حتى الان بعد ان احرز فضية التعرج السوبر الطويل وبرونزية الانحدار.

وهذه الذهبية الاولمبية الاولى لميلر، ليرفع رصيد بلاده الى 8 ميداليات (ذهبيتان وثلاث فضيات وثلاث برونزيات) من اصل 18 ممكنة في سباقات التزلج الالبي الذي اقيمت حتى الان في فانكوفر.

وكان ميلر احرز فضيتين خلال العاب سولت لايك سيتي عام 2002، ثم اضاف اليهما تتويجه بطلا للعالم عام 2005 في سباقي الانحدار والتعرج السوبر الطويل.

وتقدم ميلر بفارق 33ر0 ثانية على الكرواتي ايفيكا كوستيليتش، و07ر0 ثانية على السويسري سيلفان زوربريغن اللذين احرزا الفضية والبرونزية على التوالي.

وفي سباق البياتلون لمسافة 15 كلم، احرز الروسي يفغيني اوستيوغوف الذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب الفرنسي مارتن فوركاد، والبرونزية للسلوفاكي بافول هورايت.

وكانت ذهبية التزلج الحر الاستعراضي، المسابقة التي تدرج في الالعاب الاولمبية للمرة الاولى، من نصيب السويسري مايكل شميد الذي تفوق على بطل العالم النمسوي اندرياس مات والنروجي اندون غروينفولد.

ومنحت ايرين واست هولندا ذهبيتها الثالثة في الالعاب بعد فوزها بسباق التزحلق السريع لمسافة 1500 م، لتضيف هذه الذهبية الى تلك التي حصلت عليها في مسافة 3000 م في تورينو قبل 4 اعوام.

وتقدمت وست على الكندية كريستينا غروفز وعلى بطلة سباق 3000 م التشيكية مارتينا سابليكوفا اللتين حصلتا على الفضية والبرونزية على التوالي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات