جميع المباريات

إعلان

رفض طلب مشاركة توجو في قرعة كأس الأمم الافريقية

توجو

أعلنت محكمة التحكيم الرياضي أنها رفضت طلب الاتحاد التوجولي لكرة القدم اتخاذ اجراء عاجل لضمان مشاركة توجو في قرعة تصفيات كأس أمم افريقيا 2012 وذلك في إطار مساعيها لرفع عقوبة الايقاف التي فرضها الاتحاد الأفريقي للعبة على منتخبها في النسختين المقبلتين من نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

ووفقا لقرار المحكمة فإن توجو لن تشارك السبت في عملية سحب قرعة التصفيات التي ستبدأ في سبتمبر أيلول 2010.

ويشار إلى أن بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012 ستتضيفها غينيا الاستوائية والجابون.

وقالت المحكمة إنه في حال صدور حكم لصالح الاتحاد التوجولي فسيتم اقامة قرعة جديدة.

وكان الاتحاد الافريقي قرر ايقاف توجو في النسختين المقبلتين من كأس الأمم بعد انسحاب توجو من البطولة الأخيرة في أنجولا.

وكانت الحكومة التوجولية قد أمرت لاعبيها بعدم المشاركة في النهائيات القارية والعودة إلى توجو بعد الاعتداء المسلح الذي تعرضت له حافلة المنتخب التوجولي في الثامن من يناير كانون الثاني الماضي في كابيندا قبل يومين من انطلاق البطولة .

وأدى الاعتداء إلى مقتل المسؤول الإعلامي ستانيسلاس اكلو والمدرب المساعد ابالو اميليتيه بالإضافة إلى عدد آخر من أفراد البعثة.

وأثار قرار الاتحاد الأفريقي حملة كبيرة وصاخبة في توجو ومطالب بمنع تنفيذ القرار الذي وصفه كابتن المنتخب التوجولي ولاعب مانشستر سيتي الإنجليزي إيمانويل أديبايور بأنه مشين .

وقالت المحكمة الرياضية في بيان إنها اتخذت القرار بعد أن وضعت في الاعتبار ان عدم مشاركة توجو في قرعة التصفيات المقررة في 20 فبراير الحالي لن تؤثر على مشاركة منتخبها في المباريات الأولى في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2012.

واضاف البيان أن الاتحاد الافريقي أكد أنه لن يكون هناك أي عائق مادي لإقامة قرعة جديدة في حال تم قبول استئناف الاتحاد التوجولي في وقت لاحق .

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

مباشر
موناكو

موناكو

1 1
برشلونة

برشلونة

47

نهاية الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg