جميع المباريات

إعلان

يزيد الراجحي يحقق فوزه الثاني على التوالي في رالي باها حائل

السعودي يزيد الراجحي في رالي سوريا في 8 حزيران/يون

الرياض (ا ف ب) - أحرز السعودي يزيد الراجحي على متن سيارة ميتسوبيشي رايسينغ لانسر فوزه الثاني على التوالي في رالي باها حائل بعدما سجل أسرع توقيت خلال المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 7ر187 كلم وجرت في صحراء تحدي النفود شمال وسط السعودية الخميس.

وكان الراجحي ظفر بلقب رالي باها حائل عام 2009، ثم ظفر بلقب رالي الشرقية السعودي نهاية العام ذاته فرفع رصيده الى 3 القاب على ارضه.

وبدأ الراجحي اليوم الأخير في صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين بفارق 34ر6 دقائق امام مواطنه عبدالله باخشب، وتمكن من البقاء في المقدمة حتى نهاية الرالي لكن بفارق 3ر54ر32 دقيقة بعد ان عانى الاخير من مشاكل ميكانيكية.

ومنح الإنتصار الراجحي تقدما في الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 4 نقاط غير رسمية على أقرب منافسيه مع نهاية الجولة الأولى من كأس العالم لراليات الباها 2010 والتي سيشارك فيها الراجحي باسم الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وتستأنف منافسات هذه الكأس مجددا مع باها روسيا الذي يطلق عليه تسمية رالي "نورثرن فوريست" أو الغابة الشمالية ويقام بالقرب من سان بطرسبورغ في روسيا بعد أقل من أسبوعين.

وكان الراجحي تصدر المرحلة الاستعراضية لرالي باها حائل وأيضا المرحلة الثانية، وقال بعد الفوز "لقب عزيز وغال خصوصا انه يتحقق في السعودية. استطعت المحافظة على لقبي للعام الثاني على التوالي وسط منافسة قوية. السيارة كانت رائعة، وأنا سعيد جدا لأنني حققت الفوز خلال بداياتي في البطولة وتحديدا ضمن برنامجي في كأس العالم للباها". وتابع "الفوز هنا في السعودية يجعل الأمر ممتعا أكثر بالنسبة لي".

وحقق الإماراتي رائد باقر ثاني أسرع توقيت اليوم وتمكن من التغلب على الضغوط المحلية الكبيرة التي مارستها الفرق السعودية قبل الكيلومترات الأخيرة من النهاية، ليؤكد صعوده الى آخر درجة في منصة التتويج بعدما قاد بنجاح سيارته ميتسوبيشي الى المركز الثالث. وأنهى السعودي مطير الشمري المنافسات في المركز الرابع على متن تويوتا لاند كروزر، بينما احتل فرحان غالب الشمري المركز الخامس.

والبارز ان إنجازات السعوديين لم تقف عن حدود الإستئثار بالمراكز الاول والثاني والرابع والخامس بعد أن تمكن سامي الشمري من تحقيق الفوز بلقب بطل سيارات "تي2" أي السيارات الشبيهة بتلك الموجودة داخل صالات العرض، على متن إيسوزو دي ـ ماكس، بعدما إستفاد من تأخر الإماراتي يحيى الهلي.

وسمحت اللجنة المنظمة لباها حائل الى 25 من أصل 27 سيارة شاركت في هذا الحدث العالمي، بأخد شارة الإنطلاق في اليوم الثالث للمنافسات صباح الخميس، بينما إضطر ماجد الغامدي للانسحاب بسبب مشكلة في المحرك على غرار ما حصل مع صفاء السعدي، فيما أعطت لجنة الحكم السيارات التي لم تتمكن من إنهاء المرحلة الثانية بكاملها عقوبة إضافة 10 ساعات و15 دقيقة الى توقيتها.

- ترتيب الخمسة الاوائل في رالي باها حائل:

1ـ السعودي يزيد الراجحي (ميتسوبيشي لانسر) 3ر55ر55ر6 ساعات

2ـ السعودي عبدالله باخشب (تويوتا أف.جي كروزر) 6ر49ر28ر7 س

3ـ الاماراتي رائد باقر (ميتسوبيشي ال 2000) 0ر51ر48ر7 س

4ـ السعودي مطير الشمري (تويوتا لاند كروزر) 9ر47ر11ر8 س

5ـ السعودية فرحان الغالب (نيسان باترول) 3ر33ر40ر8 س

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

0 0
ريال مدريد

ريال مدريد

17

تسديدة لريال مدريد.. فالفيردي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ولكن الحارس أوبلاك تصدى لها بثبات

مباشر
الأهلي

الأهلي

23 31
برشلونة

برشلونة

60

رغم الهزيمة أمام برشلونة.. يد الأهلي إلى نصف نهائي بطولة العالم للأندية لكرة اليد