جميع المباريات

إعلان

روج: الوضع المالي للجنة الاولمبية الدولية قوي ومستقبل الالعاب مضمون..

جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية في مؤتمر صحف

فانكوفر (رويترز) - قال جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يوم الاربعاء ان الوضع المالي للجنة قوي جدا لدرجة أنه قد تمر أربع سنوات بدون اقامة أي دورة ألعاب وستظل اللجنة قادرة على الاستمرار في العمل.

ولم تتأثر اللجنة الاولمبية الدولية الى حد بعيد بالازمة الاقتصادية العالمية رغم أنها واجهت صعوبات في اجتذاب رعاة كبار جدد كما تأجل توقيع اتفاق خاص بأكبر مصدر للمال بالنسبة لها وهو حقوق البث التلفزيوني في الولايات المتحدة لاولمبياد 2014 و2016 والتي تقدر بعدة مليارات من الدولارات.

وقال روج "يسعدني ابلاغكم بأن الوضع المالي للجنة الاولمبية الدولية قوي."

وارتفع الاحتياطي النقدي للجنة الاولمبية الدولية من 422 مليون دولار في 2008 الى 466 مليونا في 2009. وكان الاحتياطي النقدي للجنة يبلغ 105 ملايين دولار فقط عندما تولى روج الرئاسة عام 2001.

وأبلغ روج جلسة للجنة قبل انطلاق دورة فانكوفر الاولمبية الشتوية التي تقام في الفترة من 12 وحتى 28 فبراير شباط "السبب وراء وجود هذه الاموال هو أن نتمتع بدعم مالي في حالة وجود أزمة مالية متعلقة بالالعاب الاولمبية أو الا يتم تنظيم الالعاب الاولمبية."

وأضاف "يسمح ذلك للجنة الاولمبية بالاستمرار في العمل لمدة أربع سنوات حتى اذا اختفت ايرادات الالعاب الاولمبية خلال تلك الفترة."

وسجلت اللجنة الاولمبية الدولية أيضا فائضا في الميزانية بلغ 27 مليون دولار العام الماضي وتتوقع فائضا قدره 12.5 مليون دولار في 2010.

وحتى الان اجتذبت اللجنة الاولمبية الدولية تسعة رعاة لدورتي فانكوفر ولندن الاولمبيتين رغم أنها بحاجة الى جهة راعية أو اثنتين اخريين على الاقل من أجل الوفاء بالهدف الذي وضعته وهو الحصول على مليار دولار.

وأرجأت اللجنة الاولمبية الدولية ايضا اتخاذ قرار حول هوية الفائز بحقوق البث التلفزيوني في الولايات المتحدة لدورتي سوتشي وريو دي جانيرو الاولمبيتين في 2014 و2016 اذ لا يزال سوق الاعلان الامريكي يتعافى من اثار الازمة الاقتصادية العالمية.

وحصلت اللجنة الاولمبية الدولية على نحو 2.2 مليار دولار من بيع حقوق البث التلفزيوني لدورتي 2010 و2012 لشبكة ان.بي.سي وحدها.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg