جميع المباريات

إعلان

لاجات يكسر الرقم الامريكي في سباق خمسة الاف متر عدوا..

العداء الأمريكي برنارد لاجات سعيد بفوزه بسباق خمسة

بوسطن (ماساتشوستس) (رويترز) - كسر عداء الولايات المتحدة برنارد لاجات الرقم القياسي الامريكي في ظهوره الاول بسباق خمسة الاف متر داخل الصالات وسجل 13 دقيقة و11.50 ثانية في دورة ألعاب بوسطن داخل الصالات أمس السبت.

وتخلفت البطلة الاولمبية الاثيوبية تيرونيش ديبابا بفارق 20 ثانية عن الرقم القياسي العالمي لسباق خمسة الاف متر للسيدات لكن الزمن الذي حققته وبلغ 14 دقيقة و44.53 ثانية كان الافضل على الاطلاق هذا العام.

ودشن العداء النيوزيلندي نيك ويليس الحاصل على ميدالية فضية اولمبية في سباق 1500 متر عودته للمنافسات بعد عملية جراحية خضع لها عام 2009 بتسجيل أسرع ميل في 2010 متفوقا على الامريكيين ويل لير وديفيد تورانس.

وقلص الامريكي لاجات بطل العالم مرتين في سباقي 1500 وخمسة الاف متر الرقم القياسي الذي سجله جالين راب عام 2009 بنحو سبع ثوان.

وزاد لاجات سرعته قبل 300 متر من خط النهاية وتفوق على الثنائي الاثيوبي ديجن جيبرميسكل وبيكانا دابا. واحتل راب المركز الرابع وسجل 13 دقيقة و14.21 ثانية.

والرقم الذي سجله لاجات هو ثالث أفضل زمن في العالم هذا العام.

وقال العداء الامريكي عن أول سباق لمسافة خمسة الاف متر يخوضه داخل الصالات "بالتأكيد لن يكون الاخير. الامر ممتع للغاية. العمل الجاد يبدأ في الكيلومتر الرابع والاخير. أحتاج الى خوض سباقات أكثر مع جالين فهذا من شأنه أن يجعلني في صورة جيدة."

وفازت اثيوبيا بالمركزين الاول والثاني في سباق ثلاثة الاف متر للسيدات اذ انتزعت كالكيدان جيزاهين (18 عاما) المركز الاول بزمن بلغ ثماني دقائق و46.19 ثانية بينما جاءت جنزيبي ديبابا في المركز الثاني. وحلت الامريكية شانون روبري ثالثة.

وسجل الامريكي ايفوري وليامز أفضل زمن هذا العام في سباق 60 متر عدوا وهو 6.51 ثانية وهو ثاني انتصار له بعد الفوز في دورة ألعاب ميلروز في نيويورك الاسبوع الماضي.

وعادل الامريكي تيرانس ترامل أفضل زمن له هذا الموسم بتسجيله 7.49 ثانية في سباق 60 مترا حواجز.

وأحرزت الامريكية ليزا باربر المركز الاول في سباق 60 مترا للسيدات بزمن بلغ 7.22 ثانية وتفوقت امريكية أخرى هي دامو شيري على الكندية برديتا فليسيان لتفوز بسباق 60 مترا حواجز بعدما سجلت ثماني ثوان.

وفازت الامريكية ديدي تروتر بسباق 400 متر للسيدات بزمن بلغ 53.08 ثانية بينما أحرز المركز الاول في سباق الرجال الامريكي بيرشون جاكسون مسجلا 46.86 ثانية ليتفوق على ريني كاو عداء ترينيداد وتوباجو.

من روس كرازني

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg