جميع المباريات

إعلان

الونسو خلف مقود فيراري اخيرا

السائق الاسباني فرناندو الونسو خلال تجارب فالنسيا

فالنسيا (إسبانيا) (ا ف ب) - انتهى الانتظار وحقق السائق الاسباني فرناندو الونسو حلما كان ينتظره منذ اعوام بالجلوس خلف مقود سيارة فيراري وذلك عندما اختبر الاربعاء وللمرة الاولى "اف 10" على حلبة فالنسيا الاسبانية استعدادا للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.

"كان يوما مؤثرا جدا"، هذا ما قاله الونسو بعدما حل اول في التجارب التي خاضها على سيارة فيراري الجديدة "اف 10" اليوم الاربعاء على حلبة ريكاردو تورمو بحضور 36400 مشجع اسباني حضروا لمشاهدة بطلهم المحلي يرتدي اللون الاحمر ويجلس خلف مقود "الحصان الجامح".

واضاف الونسو الذي انتقل الى فيراري في نهاية الموسم الماضي قادما من رينو، "كنت متلهفا في الايام الاخيرة للصعود الى هذه السيارة... انه امر كنت ابحث عنه منذ فترة طويلة".

وواصل الونسو الذي يأمل ان تحمله "اف 10" الى لقبه العالمي الثالث بعد 2005 و2006، "توقعنا ان يكون حاضرا الكثير من الاشخاص (الجمهور)، لكن التوقع شيء ورؤيتهم في المدرجات شيء اخر. كنت اراهم يتحمسون (في المدرجات)...وهذا لانهم يعشقون فورمولا واحد".

وحقق الونسو اسرع زمن خلال اليوم الاخير من تجارب فالنسيا بعد ان ناب عن زميله الجديد البرازيلي فيليبي ماسا الذي حل اول في اليومين الاولين.

وتفوق الونسو بفارق نصف ثانية على مواطنه بدرو دي لا روزا (ساوبر-فيراري)، وثانية على البطل الالماني السابق ميكايل شوماخر (مرسيدس جي بي)، فيما حل بطل 2009 البريطاني جنسون باتون (ماكلارين مرسيدس) خامسا امام فيتالي بتروف (رينو) الذي اصبح اول سائق روسي يخوض غمار فورمولا واحد.

واحتضنت حلبة فالنسيا الجولة الاولى من التجارب من امس الاول الاثنين حتى اليوم، ثم تنتقل الفرق الى حلبة خيريز من 10 الى 13 الشهر الحالي ثم حلبة برشلونة من 25 الى 28 منه.

واظهرت فيراري بعد تجارب فالنسيا ان سيارتها الجديدة مستعدة لانطلاق الموسم الجديد بعد سيطرتها على الايام الثلاثة، ويأمل الفريق الايطالي ان تتمكن "اف 10" من تعويض خيبة "اف 60" والموسم الماضي خصوصا انه فضل التركيز على تطوير سيارة 2010 منذ النصف الثاني من الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله فريق "الحصان الجامح" بالمركز الرابع في بطولة الصانعين التي ذهب لقبها الى براون جي بي-مرسيدس المتوجة ايضا بلقب السائقين مع باتون.

ولم تحقق "سكوديريا" سوى فوز يتيم في 2009 لكنها تأمل ان يتغير الوضع في 2010 خصوصا انها تعاقدت مع الونسو بدلا من الفنلندي كيمي رايكونن الذي قرر الابتعاد عن رياضة الفئة الاولى لاجل غير مسمى.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg