جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: الفوز العاشر على التوالي لكليفلاند

نجم كليفلاند كافالييرز لوبرون جيمس في طريقه للتسجي

واشنطن (ا ف ب) - حقق كليفلاند كافالييرز متصدر المجموعة الوسطى فوزه العاشر على التوالي اثر تغلبه على ميامي هيت بفارق مريح 102-86 ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين بفضل تألق نجمه لوبرون جيمس الذي سجل 37 نقطة منها 17 من رميات حرة.

واضاف جيمس 8 تمريرات حاسمة و7 متابعات، في حين سجل العملاق شاكيل اونيل لاعب ميامي هيت سابقا 13 نقطة ونجح في 8 متابعات في مدى 21 دقيقة.

يذكر ان كليفلاند يملك افضل سجل حتى الان هذا الموسمن بفوزه في 40 مباراة مقابل 11 هزيمة. وكانت المواجهة مثيرة بين جيمس واقرب الاصدقاء منه نجم ميامي هيت دواين وايد الذي اكتفى بتسجيل 24 نقطة.

واعترف وايد بان كليفلاند افضل من فريقه بكثير واهدافهما مختلفة تماما هذا الموسم بقوله "كليفلاند افضل منا، علينا ان نكون منطقيين، ادرك جيدا بان طموحاته عالية جدا لاحراز اللقب ونحن لا نستطيع ان نحلم بذلك لانه بعيد عن متناولنا". واضاف "طموحنا بلوغ البلاي اوف وطموح كليفلاند احراز اللقب، الامر مختلف تماما بيننا وبينهم".

وقاد جيمس خط الهجوم في الشوط الاول في غياب زميله دانيال غيسبون الذي توجه الى المستشفى ليكون الى جانب زوجته التي نقلت اليه لتضع مولودا، قبل ان يعود الى المباراة ويشارك في الشوط الثاني ويسجل 12 نقطة.

وكانت المرة التي شارك فيها جيمس وغيسبون في مباراة واحدة تعود الى 12 كانون الثاني/يناير الماضي عندما سجلا 70 نقطة. وسجل جيمس معدلا مقداره 34 نقطة و3ر6 تمريرات حاسمة، و7ر6 متابعات في الانتصارات الثلاثة التي حققها فريقه على ميامي هيت هذا الموسم.

وكانت نقطة التحول في المباراة في الربع الثالث عندما كان ميامي هيت متخلفا بفارق 8 نقاط فقط قبل ان يسجل كليفلاند 10 نقاط مقابل 3 لمنافسه ليدخل الربع الاخير متقدما بفارق 15 نقطة (91-76) بفضل ثلاثية لغيبسون.

وقال جيمس "كنت ادرك جيدا بانني سأتلقى العديد من الكرات كوني كنت لاعب ارتكاز او مهاجم كما تشاؤون تسميتها، تمتعت بالقتالية وعلى الرغم من الاخطاء التي ارتكبت ضدي حافظت على كفاحي طوال المباراة".

وفي مباراة اخرى، حقق بورتلاند ترايل بلازيزر فوزا صعبا على سان انطونيو سبيرز 96-93 بفضل 28 نقطة و13 متابعة لنجمه لاماركوس الدريدج.

ودخل بورتلاند الربع الاخير متخلفا بفارق 10 نقاط لكنه نجح في تقليص الفارق تدريجيا قبل ان يحسم المباراة في مصلحته في الدقائق الاخيرة. ونجح بورتلاند بالتالي في الحاق الهزيمة الثالثة بسان انطونيو هذا الموسم، والخامسة له على التوالي.

ولم تنفع عودة الفرنسي توني باركر الى صفوف سان انطونيو بعد غيابه عن مباريات فريقه الثلاث الاخيرة علما بانه سجل 18 نقطة ونجح في 6 تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg