جميع المباريات

إعلان

العين يتضامن مع المعاقين ويشاركهم أجواء بطولة الكراسي المتحركة

بطولة الكراسي المتحركة

العين

 الامارات (ياللاكورة):

شارك وفد من نادي العين الرياضي الثقافي مؤلف من الكابتن سلطان راشد- إداري الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، ولاعبي الفريق سيف محمد وهزاع سالم وأحمد عبدالله الشامسي في فعاليات بطولة العالم لسباق 10 كلم للكراسي المتحركة وملتقى العين الدولي الرابع لألعاب قوى المعاقين بمشاركة 17 دولة يمثلها 110 رياضي من الذكور والإناث على مضمار نادي العين للمعاقين.. وكان في استقبالهم مدير نادي العين للمعاقين إسماعيل المرازيق- مدير البطولة.

وامتدح إسماعيل محمد المرازيق مدير نادي العين للمعاقين جهود سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان- رئيس مجلس أبوظبي الرياضي في دعم برامج المؤسسة ورعايته هذا الحدث المهم.

وقال إن فكرة البطولة بدأت باستضافة معسكر للفريق الفرنسي لذوي الاحتياجات الخاصة وتطورت إلى استضافة وتنظيم بطولة العالم لسباق الطريق لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بسبب الظروف الملائمة في مدينة العين.

وأضاف: "هناك توجه لإقامة مسابقات الرمي للفتيات على النحو الذي يؤدي إلى تعزيز قدراتهن، موضحاً أن النجاح كان عنواناً لملتقى العين الذي استضافته المدينة الخضراء وذلك بشهادة المشاركين من خلال الاستبيان الذي تم توزيعه عليهم للتأكد من انطباعاتهم حول التنظيم والاستضافة".

وقال: "ندرك تماماً أن أي عمل لا يخلو من بعض السلبيات وفي الوقت نفسه نسعى إلى تحقيق النجاح وندرك أيضاً أن هناك ترتيبات جيدة لتفادي السلبيات أو التقليل منها بقدر الإمكان وتعزيز الإيجابيات".
 
وأوضح أن النسخة الجديدة من الملتقى تشهد مشاركة واسعة من جميع دول الخليج عدا عمان والبحرين، ونتمنى مواصلة النجاح والحضور الجماهيري علاوة على حضور طلاب المدارس والجامعات وهناك تنسيق كامل في هذا الجانب مع الجهات المعنية.

وقال: "اللجنة المنظمة للحدث رصدت جوائز قيمة للفائزين بعد أن أصبح ملتقى العين قبلة للدول الأخرى التي ترسل مندوبيها إلى الدولة بهدف التعرف على طبيعة العمل وكيفية الوصول إلى النجاح في مثل هذه المنافسات من حيث النواحي التنظيمية".
 
سلطان راشد

بدوره عبر الكابتن سلطان راشد إداري الفريق الأول  للكرة بنادي العين عن سعادته البالغة بمشاركة النادي في فعاليات ملتقى العين "الدولي" الرابع لألعاب القوى للمعاقين، مؤكداً أن الجميع في نادي العين ملتزم بتنفيذ إستراتيجية النجاح التي أرساها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان- النائب الأول لرئيس النادي- النائب الأول لرئيس هيئة الشرف- رئيس مجلس الإدارة والرامية إلى تحسين وسائل الاتصال مع كافة المؤسسات المجتمعية والتربوية التعليمية والصحية والرياضية وغيرها من أجل خدمة المجتمع وإنجاح الأنشطة العالمية التي ظلت تحتضنها الدولة على نحو مشرف يقود إلى ترسيخ مفهوم النادي الشامل، ومشاركة النادي بنجوم الفريق الأول لكرة القدم لا تقتصر على الفعاليات التي يتم تنظيمها في مدينة العين بل في كل أنحاء الدولة.

وحول انطباعه عن الزيارة وفعاليات الملتقى قال:"بلا شك عشنا فرحة النصر التي حققها الأبطال من الرياضيين الذين تحلوا بالعزيمة وتجاوزوا ظروف الإعاقة ليثبتوا أنهم على قدر التحدي والطموحات خصوصاً وأن الكل هنا يسعى لرفع راية بلاده عالية خفاقة خلال هذا التجمع "الدولي" الكبير والذي يضم أكثر من 110 متنافساً من بين 17 دولة أوروبية وإفريقية وأسيوية.. فالملتقى عالمي بمعنى الكلمة والمنافسة رائعة إن كانت على الكراسي المتحركة، أو رمي الجلة والقرص والرمح فشعورنا كان رائعاً ونحن نتابع فعاليات الملتقى "الدولي".

ورداً على سؤال حول سر تواجد لاعبي الفريق الأول للمساهمة في الفعاليات قال: "هناك خطة واضحة ونظرة مستقبلية واسعة تمضي عليها جميع الأندية التي تتبع إلى مجلس أبوظبي الرياضي ونحن في العين نحرص على تنفيذ الخطط التي يعتمدها مجلس أبوظبي الذي أكد من خلال جملة من المبادرات أنه يمضي على خطى واثقة نحو بلوغ العالمية.. ومشاركة اللاعبين في الفعاليات الاجتماعية والأنشطة الرياضية مهمة لأنها تجعلهم على مقربة من المجتمع الأمر الذي ينعكس إيجاباً عليهم لأنهم سيدركون واجباتهم والتزاماتهم تجاه المجتمع كنجوم وسيعيشون الواقع على النحو الذي يمكنهم من التعايش والتعامل الجيد مع أفراد المجتمع".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg