جميع المباريات

إعلان

وزارة الشباب والرياضة توقع عقد أهداف مع الإتحاد المغربي

المغربي علي الفاسي الفهري

علي الفهري

المغرب - ياللاكورة:

توقع وزارة الشباب والرياضة يوم الخميس الرابع من فبراير 2010 عقد أهداف مع الإتحاد المغربي لكرة القدم تفعيلا لاستراتيجية الوزارة الهادفة إلى النهوض بالشأن الرياضي المغربي.

ويقضي عقد الأهداف بارتباط الوزارة مع الإتحاد المغربي لكرة القدم بعقد يحدد إلتزامات مصرح بها بالأرقام ويحدد أيضا واجبات تتعهد بها الوزارة الوصية.

ومن الأهداف المراهن عليها في العقد توسيع قاعدة الممارسة وتسريع وثيرة الدخول إلى الإحتراف وهيكلة الإتحاد والعصب والأندية على حد سواء، وتفعيل برامج الإدارة الفنية المغربية بالتركيز على جانب التكوين لكافة المتدخلين، وبالخصوص الإرتقاء بأداء المنتخبات المغربية في التظاهرات العربية والأفريقية والدولية.

وكانت وزارة الشباب والرياضة قد حددت استراتيجية تقوم على خمسة أضلاع أساسية، ما يهم منها جانب التجهيزات الرياضية، وما يهم جانب الهيكلة والحكامة الجيدة، وما يهم الفنيين.

وفي كل ذلك الإرتباط أساسا مع الإتحادات المحلية بعقود برامج أهداف بمنظور يختلف شكلا ومضمونا عن التجارب السابقة، إذ أن الوزارة تحرص هذه المرة على دعم الإتحادات ماديا ولوجستيكيا في إطار أهداف محددة، إن إلتزم بها الإتحاد المغربي المعنية في آماد زمنية معينة زادت منحتها المالية بـ 15 بالمائة وإن لم تلتزم بها نقصت المنحة بذات النسبة.

وتنوي الوزارة الوصية إبرام عقود برامج الأهداف مع كل الإتحاد الأولمبية منتصف شهر فبراير الحالي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg