جميع المباريات

إعلان

بطولة اسبانيا: اشبيلية الى المركز الرابع

مدافع فالنسيا دافيد نافارو

مدريد (إسبانيا) (ا ف ب) - صعد اشبيلية الى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه فالنسيا الثالث 2-1 الاحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويعود الفضل في فوز اشبيلية الى هدافه الفارو نيغريدو الذي سجل الهدفين في الدقيقة 21 و69 قبل ان يقلص دافيد نافارو الفارق في الوقت بدل الضائع (90+1).

وارتفع رصيد اشبيلية الى 36 نقطة مقابل 39 لفالنسيا، واستفاد في الوقت نفسه من خسارة مايوركا امام مضيفه خيريز 1-2 فوقف رصيد الخاسر عند 34 نقطة وتقهقهر الى المركز الخامس.

وحقق خيريز الوافد الجديد الى دوري الاضواء وصاحب المركز الاخير على لائحة الترتيب فوزه الثاني في البطولة على حساب مايوركا الذي تقدم بواسطة الكاميروني بيار ويبو العائد من المشاركة في كأس الامم الافريقية في انغولا (24). واهدر اريتز ادوريز ركلة جزاء لمايوركا (38).

وفي الشوط الثاني، ادرك كارلوس كالفو التعادل لخيريز (52)، ثم منح اللاعب نفسه فريقه الفوز بتسجيله الهدف الثاني (79).

وفرمل سرقسطة مضيفه فياريال الذي تحسنت نتائجه في الاونة الاخيرة بعد ان كان بين الفرق المهددة بالهبوط في المراحل الاولى من البطولة، بتغلبه عليه بهدفين نظيفين سجلهما المخضرم فرانشيسكو خوانفران (15 و85).

وادت خسارة فياريال في عقر داره الى اعلان ادارة النادي عن اقالة المدرب ارنيستو فالفيردي، والاشارة الى ان خلفه سيعرف في الايام القليلة المقبلة.

وكان فالفيردي (45 عاما) استلم الاشراف على فريق "الغواصة الصفراء" الصيف الماضي بعدما درب اولمبياكوس اليوناني في الموسم الذي سبقه واسبانيول قبل موسمين.

وحقق سرقسطة فوزا كبيرا على مضيفه تينيريفي في ربع الساعة الاخير بثلاثة اهداف سجلها التشيلي هومبرتو سوازو (77) وادريان كولونغا (79) ولافيتا (83) بعد ان تخلف بهدف في بداية الشوط الثاني لخوان لويس لوريتي (48).

واستطاع بلد الوليد بعشرة لاعبين الخروج متعادلا مع ضيفه الميريا 1-1.

وتقدم الميريا عن طريق البرت كروسات (12)، ثم نقصت صفوف بلد الوليد بطرد مانوتشو (37)، لكنه تمكن من ادراك التعادل بواسطة سيزار ارزو (81). وتعادل خيتافي سلبا مع راسينغ سانتاندر الذي فقد جهود لاعبه موارتون مع انطلاق الشوط الثاني.

وخسر اتلتيكو مدريد امام ضيفه ملقة بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي سيرجيو باولو بربوزا فالنتي "ديدا" (3) وخافي لوبيز (70).

وافتتحت المرحلة امس ففاز برشلونة المتصدر وحامل اللقب على مضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر، وريال مدريد الثاني ووصيف البطل على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 3-1، واسبانيول على ضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر.

- ترتيب فرق الصدراة:

1- برشلونة 52 نقطة من 20 مباراة

2- ريال مدريد 47 من 20

3- فالنسيا 39 من 20

4- اشبيلية 36 من 20

5- مايوركا 34 من 20

ديبورتيفو لا كورونيا 34 من 20

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن