جميع المباريات

إعلان

غانا تتأهل إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية

لاعب منتخب غانا أسامواه جيان

تأهل منتخب غانا لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في أنجولا بفوزه اليوم بهدف دون مقابل على منتخب نيجيريا في مباراة نصف النهائي الأولى بالعاصمة لواندا.

افتتح أسامواه جيان لاعب رين الفرنسي التسجيل لغانا في الدقيقة 21 برأسية متقنة قابل بها ضربة ركنية رفعها زميله أسامواه كوادو لاعب أودينيزي الإيطالي .

وبعد الهدف نجح المنتخب الغاني في الحد من هجما نيجيريا، ويواصل أسوامواه جيان تحركاته الخطيرة ويسدد كرة خطيرة علت العارضة بقليل في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 28 ينقذ حارس غانا ريتشارد كينجسون مرماه من تسديدة كادت تكون هدف التعادل لنيجيريا.

ويخرج لاعب غانا أوبوكو مصابا، وفي الدقيقة 31 يضيع مهاجم نيجيريا بيتر أوديموينجي لاعب لوكوموتيف الروسي فرصة محققة لنيجيريا من كرة عرضية خطيرة.

ويبذل مارتينز لاعب فولفسبورج الألماني وزميله أوديموينجي جهدا كبيرا لتعويض النتيجة ويتألق حارس غانا في الحفاظ على نظافة شباكه لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني يواصل منتخب نيجيريا هجماته وبرسل أوديموينجي كرة عرضية خطيرة يخطئ مدافع غانا في التعامل معها ولكن الحارس كينجسون أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة ال55 تضيع فرصة محققة أخرى من نيجيريا وسط ارتداد دفاعي واضح من منتخب غانا.

وينشط مهاجم نيجيريا أوباسي من ناحية اليمين، ويدفع مدرب غانا بأندري أيو لتنشيط هجومه. ولكن الضغط النيجيري يتواصل وكادت نيجيريا في الدقيقة 65 تسجل هدف التعادل لكن حارس مرمى غانا تصدة ببراعة لانفراد تام.

وتنشط غانا نوعا ما لتخفيف الضغط الهجومي عليها، وفي الدقيقة 75 يتدخل دفاع غانا وينقذ مرماه من انطلاقة خطيرة لمارتينز.

ويدفع مدرب نيجيريا بلاعبيه نسوفور وياكوبو في محاولة لتكثيف الهجوم، وتضيع فرصة محققة من ياكوبو لاعب إيفرتون الذي سدد كرة فوق العارضة وهو شبه منفرد بالمرمى في الدقيقة 78.

وينفرد ياكوبو مجددا في الدقيقة 80 ولكن دفاع غانا ينقذ الموقف، ثم ينقذ الحارس كينجسون مرماه من انفراد آخر.

وينجح لاعبو غانا في الحفاظ على نظافة شباكهم ليتأهلوا إلى نهائي البطولة التي سبق للمنتخب الغاني الفوز بها أربع مرات.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg