جميع المباريات

إعلان

اختبار صعب وثأري للجزيرة مع الشباب في دوري الاماراتفي

الجزيرة الاماراتي

الجزيرة الاماراتي

دبي (أ ف ب):

يواجه الجزيرة المتصدر والساعي إلى اللقب الأول في تاريخه اختبارا صعبا عندما يستضيف الشباب الثامن في المرحلة الثانية عشرة، الأولى من مرحلة الإياب، ضمن الدوري الإماراتي.

ويلعب الخميس أيضا عجمان مع الظفرة، والجمعة الشارقة مع الإمارات والنصر مع العين، والسبت بني ياس مع الوصل، وتختتم المرحلة الأربعاء المقبل بلقاء الوحدة مع الأهلي بطل الموسم الماضي.

لن تكون مهمة الجزيرة سهلة في الحفاظ على صدارته التي يحتلها حاليا برصيد 29 نقطة بفارق نقطتين عن الوحدة الثاني، خصوصا أن الشباب كان الحق به السبت الماضي أول خسارة له هذا الموسم عندما فاز عليه بركلات الترجيح 3-صفر في نصف نهائي مسابقة الكأس.

وتلاشى حلم الجزيرة بإحراز الثلاثية بعد خسارته أمام الشباب لذلك يسعى إلى الفوز الخميس للثأر من ضيفه وتثبيت صدارته ومحاولة الابتعاد بفارق اكبر قدر ممكن من النقاط في حال تعثر مطارده الوحدة.

وينافس الجزيرة أيضا على لقب كأس الرابطة اذ تأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثالثة.

وقد تشهد تشكيلة الجزيرة عودة مهاجمه البرازيلي رافائيل سوبيس الغائب عن الملاعب منذ 3 مايو الماضي بسبب إصابته في الرباط الصليبي، حيث من المتوقع أن يحل في قائمة الفريق بديلا للعاجي نانتشو توني المصاب والذي غاب عن مباراة الشباب الأخيرة.

ويستعيد الجزيرة خدمات لاعبه ابراهيما دياكيه وعبدالله موسى بعد غيابهما في مباراة الكأس بسبب الإيقاف وسيشكلان مع البرازيلي ريكاردو اوليفيرا وسبيت خاطر نقطة ارتكاز في تشكيلة أصحاب الأرض.

في المقابل، يسعى الشباب المنتشي بتأهله إلى نهائي مسابقة الكأس للسنة الثانية على التوالي إلى تكرار فوزه على الجزيرة لتحسين مركزه الثامن الذي يحتله حاليا برصيد 13 نقطة.

ويواجه الوحدة الثاني اختبارا صعبا أيضا عندما يحل ضيفا على الأهلي السابع في مباراة ستقام الأربعاء المقبل بسبب انشغال الأول بلقاء الكرامة السوري في حمص في 30 الجاري ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال آسيا.

يعاني الوحدة من آثار خسارته المفاجئة أمام الإمارات صفر-1 وخروجه من نصف نهائي مسابقة الكأس، لذلك فانه لا يتحمل سقوطا آخر أمام الأهلي قد يكلفه الابتعاد أكثر عن الجزيرة المتصدر.

أما الأهلي السابع (14 نقطة) فانه يريد تحسين عروضه في بداية مرحلة الإياب لإنهاء الدوري بمركز يليق بحامل اللقب.

ويحل العين الثالث (23 نقطة) ضيفا على النصر التاسع (12 نقطة) في مباراة قد تشهد مشاركة لاعبين جدد في صفوف الفريقين.

وتعاقد العين، مع فتح باب الانتقالات الشتوية الاثنين الماضي، مع الكوري الجنوبي لي هو ليكون الأجنبي الرابع في صفوفه، والنصر مع المدافعين الإيراني محمود نصرتي والروماني الين رادا ليحلا بديلين للايراني الآخر إيمان موبعلي والمغربي علي بوصابون.

وستكون مباراة بني ياس الرابع (20 نقطة) والوصل الخامس (17 نقطة) منتظرة ضمن المنافسة على المركز الأخير المؤهل إلى دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل.

ويسعى عجمان الأخير (نقطة واحدة) إلى بداية مثالية في مرحلة الإياب قد تعزز فرصه الضئيلة في البقاء عندما يستضيف الظفرة السادس ( 16 نقطة).

تعاقد عجمان مع التوجولي محمد عبد القادر واستغنى في المقابل عن خدمات المغربي طارق السكيتوي والايراني جواد كاظميان، بينما ضم الظفرة البرازيلي ارتيرو هنريكه واستغنى عن النيجيري كينيث اكويجلادا والبوركيني عبدالله سيسي.

ويريد الشارقة العاشر (12 نقطة) تجنب الخسارة أمام ضيفه الإمارات الحادي عشر (6 نقاط) لان ذلك يعني دخوله فعليا في منطقة خطر الهبوط إلى الدرجة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg