جميع المباريات

إعلان

حسن: إحراز اللقب الأفريقي أهم من الرقم القياسي

السقا مع حسن ومتعب - مصر

احمد حسن

( ا ف ب ) - محرر ياللاكورة:

أكد قائد المنتخب المصري أحمد حسن أن احراز لقب النسخة السابعة والعشرين من كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في أنجولا أهم من معادلته الرقم القياسي المصري في عدد المباريات الدولية.

وقال حسن "معادلة الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية انجاز رائع وشرف كبير جدا بالنسبة لي, لكن احراز لقب البطولة القارية اهم بكثير من اي القاب شخصية لاننا سنظفر به للمرة الثالثة على التوالي وبالتالي سيكون إنجازا غير مسبوق".

واضاف "الفرعون الصغير": "أعتقد بأننا وجهنا رسالة الى جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ومفادها بان هدفنا هو احراز اللقب", مؤكدا ان "الجهاز الفني طلب مني المشاركة في مباراة بنين لأنه يحتاج للاعب خبرة داخل الملعب يقود المنتخب, ووافقت لانني لا أستطيع التأخر عن الفراعنة" في اشارة منه الى ان المباراة كانت تحصيل حاصل بما ان مصر كانت ضامنة تأهلها الى الدور ربع النهائي وكان يتعين على حسن شحاتة اراحته على غرار ما فعله مع احمد فتحي ووائل جمعة وسيد معوض ومحمد زيدان.

وعادل "أحمد حسن"(34 عاما) الرقم القياسي المحلي في عدد المباريات الدولية والذي بات يتقاسمه مع المهاجم حسام حسن المدير الفني لنادي الزمالك برصيد 169 مباراة.

ويملك حسن فرصة الانفراد بالرقم القياسي من خلال مشاركته في الدور ربع النهائي امام ثاني المجموعة الرابعة والذي ستكشف هويته مساء الخميس باجراء مباراتي الجولة الثالثة الاخيرة بين الكاميرون وتونس, والجابون وزامبيا.

وتتصدر الجابون المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 للكاميرون ونقطتين لتونس ونقطة واحدة لزامبيا.

واعرب حسن عن امله في ان يكون في قمة مستواه للمشاركة في الدور ربع النهائي وتحطيم الرقم القياسي ورفعه الى 170 مباراة دولية, مشيرا الى انه "طالما باستطاعتي المشاركة مع المنتخب فسأبذل كل ما في وسعي من أجل ذلك".

يذكر ان الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية يوجد بحوزة حارس مرمى الهلال ومنتخب السعودية محمد الدعيع برصيد 181 مباراة دولية.


وكان احمد حسن حطم رقما قياسيا اخر لحسام حسن في البطولة من خلال مشاركته فيها للمرة الثامنة فانفرد بالرقم القياسي في عدد المشاركات الذي كان يحمله بالتساوي مع حسام حسن وحارس المرمى الايفواري الان جوامينيه.

وكان احمد حسن ساهم بشكل كبير في تتويج منتخب بلاده باللقب القاري للمرة الخامسة عام 2006 بتسجيله 4 اهداف وتتويجه افضل لاعب في البطولة, وتألق ايضا في النسخة الاخيرة في غانا وقاده الى احراز اللقب بيد ان لقب افضل لاعب كان من نصيب مواطنه حسني عبد ربه.

وتوج حسن باللقب القاري ايضا عام 1998 في بوركينا فاسو, وهو يطمح الى لقب رابع في مسيرته على غرار حارس المرمى عصام الحضري في انجاز غير مسبوق على الصعيد القاري.

ويعتبر حسن من افضل لاعبي خط الوسط الذين انجبتهم الملاعب المصرية, فهو يتمتع برشاقة كبيرة تساعده كثيرا على الركض في مختلف ارجاء الملعب بالاضافة الى مراوغاته وتمريراته الحاسمة التي جعلت منه صانع العاب مميز.

صنع حسن لنفسه اسما في الدوري التركي وبات احد افضل نجومه من خلال تألقه مع كوكالي سبور (1998-2000) ودينيزلي سبور(2000-2001) وجنكلربيرليجي(2001-2003) وبشيكتاش(2003-2006), قبل ان يفاجىء الجميع بالانتقال الى اندرلخت البلجيكي الذي توج معه باللقب المحلي عام 2007 والكأس البلجيكية عام 2008 والكأس السوبر البلجيكية عامي 2006 و2007.

ودافع حسن عن انضمامه الى اندرلخت بقوله "كنت ارغب في المشاركة بمسابقة دوري ابطال اوروبا سعيا مني الى خوض غمار تحد جديد، اندرلخت يلعب في المسابقة الاوروبية العريقة ولذلك فضلت الدفاع عن صفوفه".

وعاد حسن الى بلاده التي انطلقت منها مسيرته الكروية مع اسوان موسم 1996-1997(15 مباراة و7 اهداف) والاسماعيلي موسم 1997-1998(22 مباراة و6 اهداف), لكن هذه المرة للدفاع عن الوان الاهلي مباشرة بعد الكأس القارية في غانا وساهم معه في احراز اللقب المحلي مرتين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات