جميع المباريات

إعلان

الجولة 18 من الدوري السعودي هي جولة تعديل المراكز والحفاظ على الصدارة

الهلال

الهلال

(ا ف ب):

يسعى الهلال الى تعزيز قبضته على صدارة الدوري السعودي عندما يستضيف الرائد الثلاثاء في المرحلة الثامنة عشرة.

وتفتتح المرحلة الاثنين فيلتقي الشباب مع الحزم ، والقادسية مع الفتح ، ونجران مع الاهلي ، وتختتم الثلاثاء فيلعب ايضا الاتحاد مع الاتفاق ، والوحدة مع النصر.

ويتصدر الهلال الترتيب برصيد 44 نقطة، يليه الشباب(36) والاتحاد(32)، وللاخير مباراة مؤجلة.

ويعتمد مدرب الهلال البلجيكي اريك جيريتس كعادته على أوراقه الهجومية الرابحة على أمل تحقيق فوز كبير ومواصلة نتائجة الايجابية التي كان آخرها على الفتح برباعية نظيفة.

وما يسهل مهمة جيريتس في وضع التكتيك المناسب لكل مباراة وجود نخبة من اللاعبين المميزين كالحارس المخضرم محمد الدعيع وعبدالله الزوري والكوري لي سونج وأسامة الهوساوي وماجد المرشدي ومحمد الشلهوب والسويدي كريستيانو ويلهامسون والبرازيلي تياجو نيفيز وأحمد الفريدي وياسر القحطاني.

كما يعود الى التشكيلة الروماني ميريل رادوي الذي غاب عن مباراة الاهلي في المرحلة قبل الماضية.

في المقابل ، يسعى الرائد الى العودة بنقطة التعادل على اقل تقدير خاصة انه يدرك صعوبة المهمة امام الهلال الذي نهض من تعثره المفاجىء امام النصر وحقق فوزين على الاهلي والفتح ، استعاد بهما توازنه سريعا.

ولم يحقق الرائد أي فوز في آخر 11 مباراة له، ويحتل المركز الحادي عشر قبل الأخير بثماني نقاط متقدما بفارق نقطة واحدة على نجران متذيل الترتيب.

ويستضيف الشباب الثاني الحزم التاسع برصيد 16 نقطة ،حيث يسعى الشباب للعودة الى لغة الانتصارات لمواصلة مطاردة المتصدر بعد تعادله في لقاءاته الثلاثة الاخيرة واتساع الفارق بينه وبين الهلال الى 8 نقاط.

ويواجه الاتحاد مهمة لا تخلو من صعوبة بمواجهة ضيفه الاتفاق السابع(19 نقطة)، فالأخير يحاول الزحف نحو مراكز متقدمة رغم انه ما يزال بعيدا عن مستواه المعروف.

ونجح الاتحاد في استعادة توازنه بعد رحيل مدربه الارجنتيني جابرييل كالديرون بفوزه على الوحدة في المرحلة السابقة.

ويحل الأهلي السادس(23 نقطة) ضيفا ثقيلا على نجران الاخير حيث يبحث كل منهما عن النقاط الثلاث رغم تباين طموحهما، فالأهلي يتطلع بقيادة مدربه الجديد البرازيلي فارياس للتقدم في الترتيب وتضييق الخناق على فرق المقدمة بحثا عن مكان له في المربع الذهبي ، بينما يسعى نجران للهروب من شبح الهبوط الذي بات يداهمه وذلك من خلال جمع أكبر قدر ممكن من النقاط خصوصا بعد ان عزز صفوفه بالكونغولي ديبا والمغربي عبد الصمد.

يذكر ان فارياس كان قاد بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي الى لقب بطل دوري ابطال اسيا قبل نحو شهرين وذلك على حساب الاتحاد السعودي.

وسيحاول النصر الرابع(27 نقطة) الفائز على الهلال والاتحاد ونجران في لقاءاته الثلاثة الاخيرة مواصلة انتصاراته عندما يحل ضيفا على الوحدة الجريح وصاحب المركز الخامس(23 نقطة)، لكن المهمة ليست سهلة لان الاخير يأمل بحجز احدى البطاقات المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg