جميع المباريات

إعلان

انغولا 2010: انغولا تنعش امالها ببلوغ ربع النهائي

مانوشو لاعب انغولا يرد كرة رأسية

لواندا (ا ف ب) - انعشت انغولا المضيفة امالها بتكرار انجازها في النسخة الاخيرة عندما بلغت الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها، وذلك بفوزها على مالاوي 2-صفر الخميس على ملعب 11 نوفمبر في لواندا وامام نحو 50 الف متفرج يتقدمهم الرئيس الانغولي جوزيه ادواردو دوس سانتوس في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 كانون الثاني/يناير الحالي.

وسجل فلافيو امادو (48) ومانوشو (53) الهدفين.

وكانت الجزائر تغلبت على مالي 1-صفر الخميس ضمن المجموعة ذاتها.

وفرضت انغولا المنطق بفوزها على مالاوي وتفادت فخ الاخيرة التي كانت فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها الساحق على الجزائر 3-صفر في المباراة الافتتاحية.

وواصت انغولا عروضها الهجومية الرائعة وضغطت طيلة مجريات المباراة وسجلت هدفين رائعين وحافظت على نظافة شباكها عكس مباراتها الاولى امام مالي عندما تقدمت برباعية نظيفة قبل ان تستقبل شباكها 4 اهداف في 16 دقيقة فقط.

وانتزعت انغولا صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط وباتت بحاجة الى التعادل فقط في مباراتها الاخيرة في الدور الاول امام الجزائر الاثنين المقبل لبلوغ الدور ربع النهائي، في حين تراجعت مالاوي الى المركز الثاني بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط بفارق الاهداف امام الجزائر. وقد يكفي مالاوي التعادل امام مالي لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخها شرط تعادل انغولا مع الجزائر.

وهو الفوز الثالث لانغولا على مالاوي في 6 مباريات جمعت بينهما حتى الان مقابل خسارتين وتعادل واحد.

واجرى مدرب انغولا البرتغالي مانويل جوزيه تبديلا واحدا بسبب اصابة اديريتو ديدي كارفاليو واشرك مكانه كامبوس دجالما، وحذا حذوه مدرب مالاوي كيناه فيري باشراكه فيكتور نييرندا مكان راسل موافوليروا.

وضغطت انغولا منذ البداية على مالاوي وكادت تفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما مرر فلافيو امادو كرة عرضية الى مانوشو المتوغل داخل المنطقة فسددها على الطائر تصدى لها الحارس المالاوي سواديك سانودي على دفعتين، وجرب دجالما حظه بعد مجهود فردي لكن تسديدته ذهبت بعيدا عن الخشبات الثلاث (22) واخرى لفلافيو بين يدي الحارس سانودي (27).

وانقذ سانودي مرماه من هدف محقق عندما ابعد تسديدة قوية لمانوشو من حافة المنطقة فابعدها ببراعة الى ركنية (34). واضطر جوزيه الى تبديل جيلبرتو الذي تعرض الى الاصابة واشرك الكسندر جاموانا مكانه (35).

وكادت مالاوي تفاجىء انغولا بهدف رائع اثر هجمة منسقة قادها المدافع الايسر موزيس تشافولا الذي توغل من الجهة الى ومرر كرة عرضية تابعها بيتر وادابوا بكعب قدمه من مسافة قريبة بيد ان الحارس كارلوش فرنانديش تصدى لها ببراعة (41).

وكاد فلافيو يمنح التقدم لانغولا اثر كرة عرضية من البرتو جوزيه مابينا تابعها برأسه فوق العارضة (45).

وتابعت انغولا ضغطها في الشوط الثاني ونجحت في افتتاح التسجيل عندما مرر دجالما كرة عرضية تابعها فلافيو برأسه على يسار الحارس سانودي (48).

وهو الهدف الثالث لفلافيو في البطولة بعد ثنائية في مرمى مالي في المباراة الاولى فانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام لاعب وسط مالي سيدو كيتا.

وكاد مابينا يضيف الهدف الثاني من ركلة حرة مباشرة جانبية ابعدها الحارس سانودي بصعوبة (53). وأضاف مانوشو الهدف الثاني مستغلا خطأ القائد والمدافع بيتر مبوندا في ابعاد الكرة فخطفها منه وتوغل داخل المنطقة منفردا بالحارس سانودي قبل ان يسددها بيسراه قوية داخل الشباك (53). وهو الهدف الثاني لمانوشو بعد الاول في مرمى مالي.

وتلقت انغولا ضربة موجعة باصابة هدافها فلافيو بشد عضلي في فخذه الايمن فترك مكانه لمانويل بدرو مانتوراس (63). وواصلت انغولا سيطرتها وكادت تعزز غلتها في اكثر من مناسبة عبر تسديدات قوية لمانتوراس (70) ومانوشو (75).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg