جميع المباريات

إعلان

بطولة ايطاليا: صامويل وسنايدر يقودان انتر لفوز "مجنون" وروما يواصل عروضه الجيدة

مدافع انتر ميلان وولتر صامويل فرح بهدفه في مرمى سي

روما (ا ف ب) - قاد قلب الدفاع الارجنتيني وولتر صامويل والجناح الهولندي ويسلي سنايدر انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر لفوز "مجنون" على ضيفه سيينا متذيل الترتيب 4-3السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان انتر ميلان في طريقه لتلقي خسارته الاولى في ملعبه "جوزيبي مياتزا" منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2008 عندما خسر امام باناثينايكوس اليوناني صفر-1 في 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2008 ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا، لكن سنايدر ادرك التعادل قبل دقيقة على نهاية الوقت الاصلي ثم خطف صامويل الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من البرتغالي ريكاردو كواريزما، هدف الفوز ل"نيراتزوري" في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع انتر ميلان الذي حسم لقب بطل الذهاب في المرحلة السابقة وللمرة السابعة عشرة في تاريخه، رصيده الى 45 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن جاره ميلان الثاني الذي يخوض الاحد مواجهة نارية مع غريمه يوفنتوس الثالث.

ووجد فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه متخلفا في الدقيقة 18 امام فريق لم يحقق طعم الفوز خارج قواعده منذ 30 اب/اغسطس الماضي حين تغلب على كالياري 3-1، وذلك بعد تسديدة صاروخية اطلقها ماركو ماكاروني من خارج المنطقة عجز الحارس البرازيلي جوليو سيزار عن صدها (18).

لكن "نيراتزوري" لم ينتظر كثيرا ليدرك التعادل عبر الارجنتيني دييغو ميليتو الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى اثر تمريرة طولية متقنة من الهولندي ويسلي سنايدر فتلاعب بالمدافع البرازيلي سانشيز ايميلسون كريباري قبل ان يسدد الكرة بيمناه في الزاوية اليسرى الارضية لمرمى الحارس جانلوكا كورشي (24).

ونجح سنايدر في وضع اصحاب الارض في المقدمة بعد دقائق معدودة عبر ركلة حرة رائعة وضع من خلالها الكرة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى كورشي (36)، الا ان فرحة جماهير "جوزيبي مياتزا" لم تدم سوى ثوان فقط لان السويدي البن ايكدال استغل سوء تمركز مدافعي اصحاب الارض ليخطف التعادل بعدما وصلته الكرة من الجهة اليمنى عبر البرازيلي فيريرا ريغينالدو فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها من مسافة قريبة على يمين جوليو سيزار (37).

وفي الشوط الثاني، فاجأ سيينا جماهير "جوزيبي مياتزا" مجددا عندما استعاد تقدمه في الدقيقة 65 عبر ماكاروني الذي استفاد من المجهود الفردي الذي قام به ريغينالدو على الجهة اليمنى ثم توغل داخل المنطقة قبل ان يعكس الكرة الى ماكاروني الذي وضعها بسهولة داخل شباك جوليو سيزار.

لكن انتر ميلان ابى ان يتلقى هزيمته الثالثة هذا الموسم وادرك التعادل مجددا في الدقيقة 89 عبر ركلة حرة صاروخية من سنايدر، قبل ان يخطف صامويل الفوز اثر لعبة جماعية بدأها المدافع الاخر البرازيلي لوسيو ثم انتهت عند المقدوني غوران بانديف الذي ممرها بحنكة للمدافع الارجنتيني فسددها على يمين الحارس جانلوكا بيغولو الذي دخل في الشوط الثاني بدلا من كورتشي.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، واصل روما عروضه المميزة مؤخرا وصعد الى المركز الرابع بعد فوزه على ضيفه كييفو 1-صفر. وسجل روما هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاولى من المباراة عبر رأسية نجم وسطه دانييلي دي روسي وذلك اثر ركلة ركنية نفذها التشيلي دافيد بيتزارو.

وبدا كأن فريق المدرب كلاوديو رانييري في طريقه لتحقيق فوزه كبير على ضيفه لكنه تعرض لضربة في الدقيقة 11 عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس البرازيلي الكسندر دوني بعدما لمس الكرة بيده داخل المنطقة.

ودفع هذا الطرد رانييري لاخراج المهاجم المونتينيغري ميركو فوسينيتش من اجل ادخال الحارس البديل الروماني بوغدان لوبونت، لتنحصر المهمة الهجومية بلوكا توني الوافد الجديد من بايرن ميونيخ الالماني.

ورغم النقص العددي حافظ روما على فوزه التاسع هذا الموسم بل حصل على فرصة لتعزيز تقدمه بعدما احتسبت له ركلة جزاء بعد خطأ من دافيدي مانديلي على توني داخل المنطقة، لكن الحارس ستيفانو فيرونتينو تألق ووقف في وجه بيتزارو الذي انبرى لركلة الجزاء.

وصعد روما الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ 28 تشرين الاول/اكتوبر الماضي عندما خسر امام اودينيزي 1-2 في المرحلة العاشرة، الى المركز الرابع موقتا برصيد 32 نقطة بانتظار مباراة نابولي (30 نقطة) مع سمبدوريا غدا الاحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 45 نقطة من 19 مباراة

2- ميلان 34 من 17

3- يوفنتوس 33 من 18

4- روما 32 من 19

5- نابولي 30 من 18

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg