جميع المباريات

إعلان

سناجب بنين تتأهب لأعلى قفزاتها في نهائيات أنجولا

منتخب بنين

بنين

القاهرة (وكالة الانباء الاسبانية):

لم يسبق لمنتخب بنين الملقب بالسناجب سوى المشاركة مرتين فقط في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لم يحظ في أي منهما بتجاوز الدور الأول، وهو ما يجعل الأنظار تتجه نحو نهائيات أنجولا كموعد لتحقيق الفريق أعلى قفزاته النوعية.

وعرفت بنين الخريطة الأفريقية منذ ست سنوات فقط حين شاركت في نهائيات تونس 2004 قبل أن تعيد الكرة في نهائيات غانا الماضية حيث كانت تملك فريقا يقوده نجم الهجوم المخضرم عمر تشوموجو الذي سيكون حاضرا في أنجولا.

واستفاد المدرب الفرنسي ميشيل دوسوييه من الطفرة التي حققتها الكرة البنينية خلال عام 2005 الذي شهد المشاركة في كأس العالم للشباب بهولندا والتي كان السناجب فيها على وشك تخطي الدور الأول بعد أن كشفت البطولة عن نجم المستقبل الهداف رزاق أوموتويوسي المنتقل إلى فريق ميتز الفرنسي.

وتضم قائمة بنين لاعبين بارزين أيضا بخلاف الهجوم، حيث يبرز في الوسط ستيفان سيسنيون لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بجانب ثنائي الدفاع داميان كريسوستوم لاعب دينزلي سبور التركي، والصاعد رضا جونسون لاعب بليموث الإنجليزي.

وعلى الرغم من اقتصار المشاركات السابقة لبنين على تأكيد الحضور فقط، فإن أوموتويوسي ورفاقه عازمون على تخطي المجموعة الثالثة التي أوقعتهم بفريقين كبيرين، هما نيجيريا المتأهلة لكأس العالم، ومصر حاملة اللقب، بجانب موزمبيق.

وحدد أوموتويوسي عنصر الإصرار كالإضافة التي يحتاجها الفريق كي يبلغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى، وهو ما قد يأتي في حال افتتاح المجموعة بالفوز على موزمبيق قبل الاصطدام بنسور نيجيريا ثم الفراعنة في الجولة الأخيرة.

ولا يبدو طموح السناجب بعيدا عن الواقع بعدما تمكنوا في الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المشتركة من تصدر المجموعة الثالثة وحرمان أنجولا من مواصلة حلم الظهور الثاني في كأس العالم، وهو ما لفت الأنظار لبنين كقوة صاعدة.

وفي الدور الثالث أنهت بنين، التي عرفت سابقا باسم "داهومي" المجموعة الرابعة متأخرة بثلاث نقاط فقط عن غانا صاحبة الصدارة بعدما قدمت تصفيات موفقة شملت الفوز على النجوم السوداء وتخطي السودان ذهابا وإيابا.

وسجل أوموتويوسي خلال التصفيات ثمانية أهداف أكد بها قوة الخط الأمامي لبنين التي تتطلع لدخول حيز النخبة من بين دول غرب أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg