جميع المباريات

إعلان

بطولة قطر: العربي والوكرة في اقوى مواجهات المرحلة الحادية عشرة

يللاكورة

الدوحة (ا ف ب) - ستكون مباراة العربي والوكرة الثلاثاء المقبل الابرز في المرحلة الحادية عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.

تفتتح المرحلة الاحد فيلتقي الريان مع الشمال وقطر مع الخريطيات، وتستكمل الاثنين فيلعب ام صلال مع السيلية والغرافة حامل اللقب مع الاهلي، ويلتقي الثلاثاء ايضا السد المتصدر مع الخور.

يتصدر السد الترتيب برصيد 24 نقطة، يليه الغرافة (21)، ثم العربي (18) والوكرة (16).

تبرز مباراة الوكرة مع العربي بسبب الصراع القوي بينهما على المركز الثالث، فالوكرة كان حتى ما قبل المرحلة الماضية هو المتفوق على منافسه لكن العربي حقق الفوز على ام صلال في لقائهما المؤجل وتقدم عليه بفارق نقطتين.

الوكرة قد يجد نفسه خارج المربع الذهبي اذا خسر او تعادل وهو ما يجعله اكثر حرصا على الفوز خصوصا انه يلعب بصفوف مكتملة ويعول على ثنائي الهجوم المغربي عادل رمزي ويونس الهواسي.

العربي قد يكفيه التعادل للاستمرار في المركز الثالث والبقاء في المربع، وسيكون التعادل نتيجة جيدة للعربي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها بسبب النقص الحاد في صفوفه حيث انضم قلب الدفاع يوسف جعفر الى الغائبين بسبب الطرد في المباراة السابقة، وهو نفس سبب غياب الحارس الاساسي رجب حمزة، كما يغيب الارجنتيني بيسكو لاتشي للاصابة.

وفي مباراة السد مع الخور الحادي عشر قبل الاخير بتسع نقاط، يسعى المتصدر الى استعادة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية بالتعادل مع الغرافة، وتحسين صورته للاحتفاظ بسجله خاليا من الخسائر لتأكيد فوزه بلقب بطل الشتاء المعنوي.

المهمة ليست سهلة رغم احتلال الخور المركز قبل الاخير بعد ان تحسن مستواه وحقق فوزه الثاني وكان في المرحلة على حساب الوكرة، اذ ان يبحث عن حصد اكبر عدد من النقاط للابتعاد عن شبح الهبوط.

الغرافة حامل اللقب سيواجه اختبارا اصعب نسبيا مع الاهلي السادس (13 نقطة) العائد الى الانتصارات والذي واصل تقدمه حتى بات قريبا من المربع الذهبي، لكن بطل الموسم الماضي يرفع الفوز شعارا في مطاردته للسد وربما اللحاق به في الصدارة قبل نهاية القسم الاول.

وتبدو الفرصة سانحة امام الريان الخامس (17 نقطة) للوصول للمرة الاولى هذا الموسم الى المربع الذهبي حيث يلتقي الشمال الذي يعاني من مشاكل ومن هزائم قذفت به الي القاع بست نقاط فقط.

كفة الريان هي الارجح خاصة وان معنويات لاعبيه مرتفعة بعد الفوز بخماسية على العربي، في حين تتوالى الخسائر على الشمال آخرها كان في المرحلة الماضية امام الخريطيات.

وبنشوة الفوز في المباريات الاخيرة، يلتقي قطر السابع (16 نقطة) مع الخريطيات الثامن (12) في مواجهة تبدو صعبة وغامضة لاسيما من جانب الخريطيات الذي حقق فوزين متتاليين مؤخرا للمرة الاولى منذ صعوده الى دوري الدرجة الاولى، ويسعى للفوز الثالث لمواصلة التقدم نحو منطقة الامان.

وفي لقاء الجريحين، يسعى كل من ام صلال العاشر (10 نقاط) والسيلية التاسع (10) الى ايقاف الخسائر التي تطاردهما والابتعاد عن المراكز الاخيرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات