جميع المباريات

إعلان

محكمة أمريكية تقضي بأن كأس أمريكا لليخوت لا يمكن أن تقام في الامارات

يللاكورة

نيويورك (رويترز) -رفضت محكمة استئناف في نيويورك يوم الثلاثاء طلبا من فريق الينجي السويسري حامل لقب كأس أمريكا لليخوت باقامة السباق وهو الابرز في هذه الرياضة في الامارات.

وبهذا الحكم الذي اصدره قسم الاستئناف بالمحكمة العليا في ولاية نيويورك يتأكد تقريبا أن مدينة بلنسية الاسبانية ستستضيف النسخة 33 من سباق كأس أمريكا العام المقبل لتضع نهاية محتملة لنزاع قضائي استمر لاكثر من عامين بسبب بنود السباق.

وقال فريق الينجي الذي يدعمه الملياردير السويسري ارنستو برتاريلي في بيان بعد الحكم انه يتطلع لخوض السباق في بلنسية في فبراير شباط المقبل.

وكان الينجي يرغب في اقامة السباق في رأس الخيمة بالامارات في فبراير شباط أو مايو ايار مبررا طلبه بالظروف الملاحية.

لكن منافسه فريق اوراكل الذي يقع مقره في ولاية كاليفورنيا الامريكية اعترض على الاختيار لانه بدأ بالفعل في نقل معداته الى بلنسية.

وقال توم ايهمان المتحدث باسم نادي جولدن ديت لليخوت الذي يخوض فريق اوراكل السباقات باسمه في بيان "هذه خطوة كبيرة للامام. يريد عالم اليخوت الحصول على تأكيدات بدلا من الشك والتأخير."

وجرت العادة على أن يتولى الفريق حامل اللقب اختيار موقع السباق التالي ما دام يتوافق مع قواعد كأس أمريكا.

لكن طبقا لوثيقة تحدد هذه القواعد فان السباقات التي تقام بين شهري نوفمبر تشرين الثاني ومايو أيار يجب أن تجرى في النصف الجنوبي من الكرة الارضية.

ورغم أن اسبانيا وهي مثل الامارات تقع في النصف الشمالي من الارض الا أن بلنسية بدت خيارا مقبولا لانها كانت مسرحا لسباق سابق في 2007.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg