جميع المباريات

إعلان

بطولة اسبانيا: فالنسيا ثالثا ومايوركا يعزز موقعه في المركز السادس

يللاكورة

مدريد (ا ف ب) - ارتقى فالنسيا الى المركز الثالث بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيك بلباو 2-1 الاحد في ختام المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اتلتيك بلباو البادىء بالتسجيل بواسطة ايكر مونيان في الدقيقة 58، بيد ان فالنسيا ادرك التعادل بعد 3 دقائق بواسطة نجمه الدولي دافيد فيا رافعا رصيده الى 11 هدفا وانفرد بصدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد امام مهاجم برشلونة الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، قبل ان يسجل الفرنسي جيريمي ماثيو هدف الفوز للضيوف في الدقيقة 83.

وسنحت فرصة ذهبية لاتلتيك بلباو لادراك التعادل عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها دافيد لوبيز في الدقيقة 86 حيث ارتطمت كرته بالقائم الايمن. واستغل فالنسيا تعثر اشبيلية صاحب المركز الثالث سابقا امام ضيفه بلد الوليد 1-1 امس السبت في افتتاح المرحلة وانتزع منه المركز الثالث بعدما رفع رصيده الى 28 نقطة مقابل 27 للفريق الاندلسي. وعزز مايوركا موقعه في المركز السادس بفوزه الكبير على ضيفه سرقسطة 4-1.

وسجل ارتيث ادوريث زوبيلديا (37 و67) رافعا رصيده الى 7 اهداف هذا الموسم، وماريو سواريز (74) والغيني الحسن كيتا (83) اهداف مايوركا، واندر هيريرا (85) هدف الشرف للضيوف. ورفع مايوركا رصيده الى 24 نقطة مقابل 12 نقطة لسرقسطة الرابع عشر.

وحقق فياريال فوزا صعبا على ضيفه خيتافي 3-2. وكان خيتافي البادىء بالتسجيل عبر بيدرو ليون سانشيز في الدقيقة الثالثة، وأدرك خوان كابديفيلا التعادل لفياريال في الدقيقة 18. ومنح روبرتو سولدادو التقدم لخيتافي مجددا من ركلة جزاء في الدقيقة 52، وعادل سانتياغو كازورلا في الدقيقة 67، قبل ان يسجل كابديفيلا هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 87.

ولعب فياريال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 اثر طرد روبن كاني، قبل ان يطرد انخل دافيد لوبيز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع. وانقذ انطونيو ابونو فريقه ملقة من الخسارة امام ضيفه اوساسونا بادراكه التعادل في الدقيقة 83، بعدما تقدم الضيوف بهدف للايراني مسعود شجاعي في الدقيقة 47. ورفع اوساسونا رصيده الى 16 نقطة مقابل 8 نقاط لملقة الذي تراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير.

واستفاد راسينغ سانتاندر من تعثر ملقة لينتزع منه المركز الثامن عشر بفوزه الكبير على مضيفه اسبانيول باربعة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي الجنسية الالماني الاصل ادريانو بوس هنريكه (47) وسيرجيو كاناليس (53 و72) والبوروندي محمد تشيتيه (68 من ركلة جزاء).

وارتقى تينيريفي الى المركز الحادي عشر بفوزه الثمين على ضيفه سبورتينغ خيخون السابع بهدفين لريكاردو ليون (55) وخوان فرانشيسكو نينو (66) مقابل هدف لدييغو كاسترو (4).

- ترتيب فرق الصدراة:

1- برشلونة 36 من 14

2- ريال مدريد 31 من 13

3- فالنسيا 28 من 13

4- اشبيلية 27 من 13

5- ديبورتيفو لا كورونيا 25 من 13

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg