جميع المباريات

إعلان

رالي دبي: العطية يتوج بطلا للشرق الاوسط للمرة الخامسة على التوالي

سباق رالي دبي الدولي

دبي (ا ف ب) - توج القطري ناصر صالح العطية بلقب بطل الشرق الاوسط للمرة السادسة في تاريخه والخامسة على التوالي بعدما احرز اليوم السبت المركز الاول في رالي دبي الدولي المرحلة السابعة الاخيرة من البطولة.

ورفع العطية الذي يقود سيارة سوبارو امبريزا، رصيده في بطولة الشرق الاوسط الى 50 نقطة نقطة، مقابل 43 نقطة لمواطنه مسفر المري الذي حل ثالثا في الرالي الاماراتي، فيما بقي السعودي يزيد الراجحي ثالثا برصيد 32 نقطة رغم عدم اكماله السباق.

وكان العطية حل اول في راليات قطر والكويت وقبرص والاردن، قبل ان يختتم الموسم بتتويجه بطلا لرالي دبي.

ولم يجد العطية أي صعوبة تذكر في الصعود الى منصة التتويج في دبي للمرة الثالثة على التوالي رغم المنافسة القوية التي وجدها من السائق الإماراتي الشيخ عبدالله القاسمي الثاني ومواطنه القطري مسفر المري الثالث.

وضمن السائق اللبناني نيكولاي جورجيو مكانه بين المجموعة المختارة من ابرز سائقي الرالي الشباب ضمن برنامج "سائق بيرنللي النجم" بعدما حل في المركز الحادي عشر.

وكان الكويتي مشاري الظافري، منافس جورجيو الرئيسي، خرج من السباق في اليوم الأول امس الجمعة بعدما واجه مشاكل ميكانيكية في سيارته، وهو عاد الى السباق مجددا في اليوم الثاني، الا انه لم يتمكن من تعويض الوقت الذي كان قد خسره.

وقال محمد بن سليم نائب رئيس الإتحاد الدولي للسيارات ورئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة: "سوف ينضم نيك جورجيو الان الى باقي الفائزين من اوروبا وافريقيا ومنطقة اسيا الباسيفيك وسيشارك في 6 جولات من بطولة العالم للراليات العام المقبل وذلك في الاردن والبرتغال وفنلندا والمانيا وفرنسا وبريطانيا".

- ترتيب الخمسة الاوائل لرالي دبي:

1-القطري ناصر صالح العطية

2- الاماراتي الشيخ عبدالله القاسمي

3- القطري مسفر المري

4- القطري خالد السويدي

5- القطري جابر المري

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg