جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: بوردو يحسم مواجهته مع باريس سان جرمان ومونبلييه ثانيا

لاعب بوردو مارك بلانوس (يسار) في صراع على الكرة مع

باريس (ا ف ب) - حسم بوردو حامل اللقب والمتصدر مواجهته القوية مع ضيفه باريس سان جرمان بالفوز عليه 1-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب لوران بلان بفوزه العاشر الى التشيكي ياروسلاف بلازيل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 23، ليمنح فريقه نقاط المباراة الثلاث التي رفع من خلالها رصيده الى 31 نقطة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن مونبلييه الذي واصل تألقه واصبح ثانيا موقتا بفوزه على ضيفه لومان بهدفين لكريم ايت فانا (12) وليليان كومبان (73)، مقابل هدف لانتوني لو تاليك (62).

وحذا حذوه فالنسيان الذي سجل فوزه الثامن بتغلبه على ضيفه موناكو بثلاثة اهداف لدافيد دوكورتيو (26) والمالي مامادو ساماسا (84) والتونسي فهيد بن خلف الله (90)، مقابل هدف للبرازيلي نيني (49 من ركلة جزاء). ورفع فالنسيان رصيده الى 26 نقطة وصعد الى المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن بوردو، ونقطة عن مونبلييه الذي يملك ايضا مباراة مؤجلة.

وعلى ملعب "فيلودروم"، تحضر مرسيليا بشكل جيد لمباراته الحاسمة في دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاسباني، وذلك بفوزه على مضيفه نيس 3-1.

واستعاد فريق المدرب ديدييه ديشان توازنه بعد خسارته في المرحلة السابقة امام مضيفه لنس، وحصل على دفعة معنوية هامة قبل الجولة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا حيث سيستقبل الثلاثاء المقبل ريال مدريد على ملعبه "فيلودروم" لكن مهمته ستكون شبه مستحيلة لان عليه الفوز بفارق ثلاثة اهداف لكي يتأهل.

وسجل السنغالي مامادو نيانغ (18) والارجنتيني لوتشو غونزاليز (76) والعاجي باكاري كوني (86) اهداف مرسيليا، وكافومبا كوليبالي (32) هدف نيس الذي لعب بعشرة لاعبين بعد طرد النيجيري اونيكاشي ابام (45).

ورفع مرسيليا الذي يملك مباراة مؤجلة، رصيده الى 25 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف عن لوريان السادس الذي خسر بدوره امام رين بهدف لموسى سو (2).

وتعادل سانت اتيان مع سوشو صفر-صفر. ويلعب الاحد، بولوني مع لنس، واوكسير مع نانسي، وغرونوبل مع تولوز، وليل مع ليون.

- ترتيب فريق الصدارة:

1- بوردو 31 من 15

2- مونبيلييه 27 من 14

3- فالنسيان 26 من 15

4- ليون 26 من 14

4- اوكسير 26 من 14

فيديو قد يعجبك:

التعليقات