جميع المباريات

إعلان

بطولة العالم للفورمولا: الاتحاد الدولي يمنح المقعد الشاغر لفريق ساوبر

البولندي كوبيتسا على حلبة ياس مارينا في ابوظبي في

باريس (ا ف ب) - وافق الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" على منح المقعد الشاغر الذي خلفه انسحاب تويوتا من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، الى فريق ساوبر الذي اشترى مؤخرا جميع اسهم بي ام دبليو ما سيسمح له بالمشاركة في موسم 2010.

وكانت عملية شراء بيتر ساوبر لفريق بي ام دبليو مرتبطة بموافقة الاتحاد الدولي على مشاركته في بطولة العام المقبل، وهذا ما حصل اليوم الخميس ليرتفع عدد الفرق المشاركة الى 13 فريقا.

وكان بيتر ساوبر توصل في اواخر الشهر الحالي الى اتفاق مع بي ام دبليو ليستعيد الفريق الذي باعه للشركة الالمانية في 2006.

وكان فريق بي ام دبليو ساوبر اعلن قبل نهاية الموسم الماضي انه سينسحب من بطولة العالم اعتبارا من 2010، ما فتح الباب امام المالك السابق للفريق السويسري بيتر ساوبر لاعادة شرائه مستفيدا من الفرصة التي اتيحت له بسبب المكان الشاغر الذي خلفته تويوتا بانسحابها من البطولة.

وكان من المتوقع ان تقوم شركة "كادباك" للاستثمار بشراء الفريق خصوصا بعدما توصلت الى اتفاق مبدئي مع بي ام دبليو التي لم تكشف عن اي تفاصيل متعلقة بالاسباب التي دفعتها للتخلي عن اتفاقها مع هذه الشركة او عن القيمة المالية للصفقة التي اجرتها مع بيتر ساوبر.

يذكر ان بي ام دبليو قررت الانسحاب من رياضة سباقات الفئة الاولى بسبب "التوجه الاستراتيجي الجديد للشركة" التي كانت تعقد امالا كبيرة على فريقها في البطولة من اجل دخوله في الصراع مع فيراري وماكلارين مرسيدس خصوصا بعد الموسم المميز الذي قدمه في 2008، لكن التعديلات التي ادخلت على قوانين البطولة جعلته يصارع للدخول حتى في النقاط ما دفعه لاعلان نهاية المشوار الذي بدأ عام 2006.

وقد ضمن سائق الفريق البولندي روبرت كوبيتسا مقعده للموسم المقبل بعدما وقع عقدا مع رينو ليحل بدلا من الاسباني فرناندو الونسو المنتقل بدوره الى رينو، فيما يبقى مصير السائق الثاني في الفريق الالماني نيك هايدفيلد مجهولا ومن المرجح ان ينضم لفريق مرسيدس جي بي الذي اشترى مؤخرا فريق براون جي بي بطل العالم للسائقين والصانعين.

وسيعود فريق ساوبر الى سباقات فورمولا واحد مجددا وهو الذي شارك في الفئة الاولى من عام 1993 حتى 2005.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات