جميع المباريات

إعلان

فيفا يمهل الكويت شهرين "لتسوية وضع اتحاد كرة القدم" ويصادق على ايقاف العراق

رئيس الفيفا جوزيف بلاتر خلال مؤتمر صحافي في كايب ت

كايب تاون (جنوب أفريقيا) (ا ف ب) - امهل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الكويت مدة شهرين من اجل تسوية وضع الاتحاد المحلي للعبة، وذلك خلال اجتماع لجنته التنفيذية الخميس في كايب تاون.

كما صادق الفيفا على العقوبة المفروضة على العراق بتعليق عضويته.

ووافقت اللجنة التنفيذية لفيفا على منح الكويت حتى 31 كانون الثاني/يناير المقبل لتسوية وضع الاتحاد المحلي من اجل ان يكون مطابقا لانظمة الاتحاد الدولي.

ولم يتطرق الاتحاد الدولي بالتالي في الاجتماع الى الاتحاد الكويتي الجديد الذي تم انتخابه قبل نحو اسبوعين برئاسة الشيخ طلال الفهد من قبل الجمعية العمومية التي ضمت عشرة اندية فقط، علما بأن لجنة انتقالية برئاسة الشيخ احمد اليوسف تدير شؤونه.

وكان الفيفا رفع في اواخر 2008 وبصورة مؤقتة عقوبة الايقاف بحق الاتحاد الكويتي، شرط مراجعة قوانين اللعبة كي تطابق انظمة الاتحاد الدولي، ما سمح لمنتخب الكويت بالمشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة التي اقيمت في سلطنة عمان في كانون الثاني/يناير الماضي وتصفيات كأس اسيا 2011.

واعلن رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر قرار تعليق عضوية الكويت في الاتحاد الدولي بعد اجتماع المكتب التنفيذي في زيوريخ اواخر تشرين الاول/اكتوبر 2008، حتى اجراء انتخابات الاتحاد الكويتي من خمسة اعضاء بعد ان انتهت المهلة التي منحها الفيفا للكويت لذلك.

ورفضت الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي اجراء الانتخابات حسب ما يطالب به الفيفا بحجة تعارضها مع قانون 5/2007 الذي يحدد عدد اعضاء الاتحاد ب14 عضوا.

اشتدت ازمة الكرة الكويتية في الفترة الاخيرة حيث اتخذت الهيئة العامة للشباب والرياضة قرارا بحل مجالس ادارات 10 اندية تعرف باسم "التكتل" هي القادسية والتضامن والفحيحيل والنصر والشباب والساحل والنصر والصليبخات والجهراء واليرموك، لعدم موافقتها في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في 12 الماضي، على تعديل المادة 32 من النظام الاساسي للاتحاد الكويتي برفع عدد مجلس ادارة الاتحاد من 5 اعضاء الى 14 عضوا.

ولكن الاندية العشرة المنحلة عقدت جمعية عمومية غير عادية بعد ثلاثة ايام في مقر نادي القادسية بغياب 4 اندية تسمى ب"المعايير" وهي الكويت والعربي وكاظمة والسالمية، وانتخبت مجلس ادارة للاتحاد الكويت من 5 اعضاء برئاسة الشيخ طلال الفهد رئيس نادي القادسية السابق، بيد ان الاتحاد الجديد لم يمارس صلاحياته بانتظار قرار الفصل من الفيفا الذي حضر وفدا منه الاجتماعين.

وكانت القوانين الرياضية الجديدة التي اقرها مجلس الامة الكويتي (البرلمان) في جلسته في 20 شباط /فبراير عام 2007، حددت عدد الاعضاء في الاتحاد الكويتي ب14 عضوا، ما اثار حفيظة الفيفا الرافض لمبدأ تدخل السلطات السياسية في عمل الاتحاد المحلي.

اما بالنسبة للعراق، فقد صادقت اللجنة التنفيذية على قرار تعليق عضويته والذي اتخذته لجنة الطوارىء في الفيفا في 20 من الشهر الماضي بعدما قامت اللجنة الاولمبية العراقية بحل اتحاد الكرة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg