جميع المباريات

إعلان

بطولة البحرين: المحرق يتعثر من جديد والرفاع يغرد في الصدارة

يللاكورة

المنامة (ا ف ب) - غرد الرفاع وحيدا في الصدارة بعد فوزه على جاره الرفاع الشرقي 3-1 مستغلا خسارة المحرق مطارده المباشر وحامل اللقب أمام البسيتين 1-2 الأربعاء على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتذوق المحرق خسارته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام النجمة في المرحلة الخامسة.

وهو الفوز الاول للبسيتين هذا الموسم فرفع رصيده إلى 5 نقاط وتخلص من المركز الاخير حيث تقدم الى المركز السابع بعد أن حقق أول فوز له في المسابقة، فيما تجمد رصيد المحرق عند 12 نقطة بالمركز الثاني وبات مهددا بخسارة مركزه في حال فوز الأهلي على المالكية غدا الخميس.

وكان المحرق البادىء للمحرق البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي ريكو (24)، بيد ان البسيتين رد بهدفين لباسل سلطان (54) والبوركينابي هيغوس داه (77 من ركلة جزاء).

واستعاد البسيتين صحوته وتنفس مدربه المحلي خليفة الزياني الصعداء بعد أن كان مهددا بالإقالة بعد النتائج المهزوزة في المراحل السابقة.

وكانت المباراة متكافئة بين الطرفين ونجح البسيتين في الظهور بصورة فنية جيدة وباغت المحرق مبكرا من خلال الهجمات المتتالية عن طريق السوري بشار قدور إلى جانب تحركات البوركينابي داه.

في المقابل أهدر لاعبو المحرق سلسلة من الهجمات المتتالية عن طريق مهاجميه عبدالله الدخيل والبرازيلي ريكو على مدار الشوطين.

ومنح ريكو التقدم للمحرق عندما باغت حارس البسيتين حسين حرم بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الزاوية البعيدة بالقرب من القائم الأيسر (24).

وفي الشوط الثاني بدأ البسيتين بقوة واستغل الضغط المبكر على مرمى الحارس عبدالله الكعبي وسجل هدف التعادل عن طريق المدافع المتقدم باسل سلطان بتسديدة قوية من داخل المنطقة (54).

وحصل البسيتين على ركلة جزاء بعد أن تعرض السوري بشار قدور الى العرقلة من قبل المدافع وليد الحيان فانبرى لها داه على يمين الحارس عبدالله الكعبي (77).

وأكمل البسيتين المباراة في دقائقها العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه عبدالله بودهيش (84).

وفي المباراة الثانية، استغل الرفاع تعثر المحرق وحقق فوزا ثمينا على جاره الرفاع الشرقي بثلاثة اهداف لعبد الرحمن مبارك (54) وحمد الخزامي (66) وحسين سلمان (68) مقابل هدف لعبدالله الغيلان (80).

ورفع الرفاع رصيده إلى 18 نقطة موسعا الفارق بينه وبين المحرق إلى 6 نقاط، فيما تجمد رصيد الرفاع الشرقي عند 7 نقاط ليتراجع للمركز الخامس.

وغلب الحذر على اداء الفريقين خلال النصف الأول من المباراة الذي انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح الرفاع في هز شباك الرفاع الشرقي عن طريق عبد الرحمن مبارك الذي توغل من الجهة اليسرى بعد تمريرة متقنة من الصربي ملادين وسدد كرة قوية في مرمى الحارس نضال عبدالحسين (54).

وعزز حمد الخزامي تقدم الرفاع بهدف ثان عندما استغل تمريرة حسين سلمان له ليواجه المرمى ويضع الكرة في الشباك (66). وبعدها بدقيقتين توج حسين سلمان تألقه في المباراة بهدف جميل من خارج منطقة الجزاء بعد أن نجح في السيطرة على نفسه بعد تعرضه للاعاقة وسدد كرة قوية عانقت شباك الحارس نضال عبدالحسين (68).

وفي الدقائق الأخيرة قلص الرفاع الشرقي الفارق بهدف من عبدالله الغيلان الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء (80).

وكانت المرحلة انطلقت أمس الثلاثاء بفوز الشباب على الحالة 1-صفر، وتختتم غدا الخميس بلقائي المالكية مع الأهلي، والنجمة مع المنامة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg