جميع المباريات

إعلان

بطولة الاندية الخليجية: الوصل الى نصف النهائي على حساب الرفاع

لاعب الوصل ماهر جاسم (يمين) في صراع على الكرة مع ل

المنامة (ا ف ب) - انتزع الوصل الاماراتي فوزا ثمينا على حساب مضيفه الرفاع البحريني 1-صفر الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، ليحسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم في نسختها الخامسة والعشرين.

وسجل البرازيلي دوغلاس دوس سانتوس (63) هدف المباراة الوحيد. وبهذا الفوز تصدر الوصل المجموعة برصيد 7 نقاط، ليتقدم بفارق ثلاث نقاط على الرفاع بعدما كان يشارك الصدارة معه، فيما يحتل الكويت الكويتي المركز الثالث الأخير بدون أي نقطة.

وحسم الوصل البطاقة المؤهلة إلى الدور نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام الكويت، لان نظام المسابقة يحتكم الى المواجهتين المباشرتين في حال التعادل في النقاط، وكان الفريقان تعادلا ذهابا في دبي 2-2.

وكان الوصل الأفضل نسبيا في المباراة بعد أن نجح مدربه البرازيلي غيماريش في التعامل مع المجريات معظم فترات الشوطين، في الوقت الذي غاب فيه أصحاب الأرض الرفاع عن مستواهم خلال النصف الأول من المباراة.

وحصل الوصل على فرصته الأولى من خلال محترفه البرازيلي ألكسندر أوليفيرا الذي انفرد بالمرمى ولعب الكرة بجانب القائم (12). وانتظر الوصل حتى الدقيقة 32 حتى يهدد مرمى مضيفه مرة اخرى عندما سدد أوليفيرا كرة قوية زاحفة أبعدها الحارس مالك فرحان إلى ركنية.

وفي الشوط الثاني، فرض الرفاع افضليته وهدد مرمى الحارس الاماراتي ماجد ناصر مبكرا من خلال اسماعيل عبداللطيف الذي تلقى تمريرة متقنة من حسين سلمان لكنه لم يتعامل معها بالشكل المناسب (53). ومرر حسين سلمان كرة عرضية إلى علي السيد عيسى غير المراقب داخل المنطقة فلعبها الأخير برأسه فوق العارضة (55).

ومن مجهود فردي نجح البرازيلي دوغلاس دوس سانتوس في استغلال غفلة مدافعي الرفاع ليراوغ أحمد مطر وصالح سبت ويسدد الكرة أرضية عانقت شباك الحارس مالك فرحان (64). ولاحت فرصة محققة للبديل محمد سلمان لادراك التعادل بعد أن تهيأت الكرة أمامه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها فوق المرمى (72).

وأهدر أوليفيرا فرصة ثمينة لتعزيز تقدم الوصل الاماراتي بعد أن سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة أنقذها الحارس مالك فرحان بصعوبة، لتتهيأ امام عيسى علي الذي سددها خارج المرمى (80). وأهدر الرفاع العديد من الفرص المتتالية في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عن طريق الصربي ميلادين ومحمد سلمان وحسين سلمان.

وقبل نهاية المباراة وفي الوقت بدل الضائع أنقذ المدافع أحمد مطر مرمى الرفاع من هدف محقق بعد انفراد ماهر جاسم بالمرمى الخالي قبل ان يسدد لكن مطر أبعد الكرة في الوقت المناسب (90+4).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg