جميع المباريات

إعلان

ليفربول يسعى لإنقاذ موسمه أمام مانشستر سيتي .. وتشيلسي "المصاب" يواجه ولفرهامبتون

ليفربول

ليفربول الجريح

نيقوسيا(أ ف ب):

عجلة الدوري الانجليزي تدور من جديد بمواجهات قوية أبرزها ليفربول ومانشستر سيتي ويونايتد مع ايفرتون يوم السبت.

ويخوض ليفربول موقعة جديدة في موسمه المتعثر محليا وأوروبيا عندما يستضيف مانشستر سيتي السبت في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انجلترا "برميير ليج".

وسيكون ليفربول مطالبا بالفوز على ملعبه "أنفيلد رود" ليقترب من المراكز الاربعة المؤهلة الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، وليحافظ المدرب الاسباني رافايل بينيتيز على بعض من وقاره.

ويعتبر سيتي مع توتنهام وأستون فيلا من الفرق المرشحة لاقتناص البطاقة الاوروبية من ليفربول واختراق الرباعي الكبير (يونايتد وتشيلسي وارسنال وليفربول)، خصوصا وان الفريق الأحمر تعرض لخمس خسارات حتى الان في 12 مباراة.

وسيشارك قائد الفريق العائد ستيفن جيرارد مع ليفربول بعد استراحته لمدة أسبوعين جراء الروزنامة الدولية للمنتخبات.

ويعود أيضا الى صفوف ليفربول المدافعان جلين جونسون والدنماركي دانيال آجر بعد ابلالهما من الاصابة، لكن المهاجم الاسباني فرناندو توريس لم يشف بعد، في حين يبدو بينيتيز معارضا لاشراك لاعب الوسط الايطالي ألبرتو أكويلاني القادم الى ليفربول مقابل 20 مليون جنيه استرليني لسد فراغ الاسباني تشابي ألونسو المنتقل الى ريال مدريد الاسباني.

ولم يشارك أكويلاني أساسيا بعد هذا الموسم اثر تعرضه لاصابة أبعدته لمدة ستة أشهر عن الملاعب. ويقول بينيتيز: "الأمر ايجابي وهو (أكويلاني) يريد مساعدة الفريق الان، لكن لن نخاطر بإشراكه في هذه الفترة".

من جهته، يأمل سيتي الذي انسحب من لائحة الأربعة الأوائل اثر تعادله في آخر خمس مباريات في الدوري، عودة المهاجم البرازيلي روبينيو العائد من اصابة في كاحله بعد شهرين ابتعد خلالهما عن الملاعب.

ويعتمد سيتي على لاعب الوسط الدولي جاريث باري الذي استبسل بينيتيز للحصول على خدماته العام الماضي من استون فيلا، لكن سيتي قدم العرض الافضل وتعاقد مع اللاعب المميز.

تشيلسي يواجه الإصابات مع ولفرهامبتون

ويعتزم تشيلسي المتصدر الى تعزيز مركزه الأول عندما يستضيف ولفرهمبتون وندررز قبل الأخير على ملعبه "ستامفورد بريدج" في لندن.

ويقوم الجهاز الطبي في تشيلسي بمجهود مضاعف في اليومين الماضيين كي يستعيد دوليو الفريق لياقتهم بعد مباريات منتصف الاسبوع مع بلادهم، وخصوصا العاجي ديدييه دروجبا، الالماني ميكايل بالاك، المدافع جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد.

ويتصدر تشيلسي اللائحة بفارق 5 نقاط عن ارسنال ومانشستر يونايتد الذي يستضيف ايفرتون في مباراة صعبة على ملعبه "اولد ترافورد".

يونايتد يصطدم بإيفرتون العنيد

ويعود الى تشكيلة يونايتد المدافع نيمانيا فيديتش بعد خوضه 70 دقيقة في مباراة صربيا وكوريا لجنوبية الودية (1-صفر) منتصف الاسبوع الحالي، في حين لا يزال المدافع الاخر ريو فرديناند مصابا. وكان مانشستر يونايتد خسر في مباراته الاخيرة على ارض تشيلسي صفر-1 ليعزز الأخير صدارته بفارق 5 نقاط عن "الشياطين الحمر".

ولم يفز ايفرتون في الدوري على أرض مانشستر يونايتد منذ 17 عاما، وستكون مهمته أصعب هذه المرة كون صفوفه تعج بالاصابات مثل فيل نيفيل، فيل جاكييلكا والاسباني ميكيل أرتيتا.

ارسنال يحاول الحفاظ على المركز الثاني

ويحل ارسنال الثاني على سندرلاند الثامن السبت بدون هدافه الهولندي روبن فان برسي الذي تعرض لاصابة مع منتخب بلاده ستبعده عن الملاعب نحو ستة أسابيع.

ويعاني المدرب الفرنسي أرسين فينجر في خط الهجوم جراء اصابة الدنماركي نيكلاس بندتنر ايضا، وبالتالي ستكون الفرصة متاحة للكرواتي ادواردو دا سيلفا لاثبات نفسه.

يذكر ان أرسنال خاض مباراة واحدة أقل من تشيلسي ومانشستر يونايتد، لذلك ستكون فرصته كبيرة في تضييق الفارق معهما والمنافسة أكثر على الصدارة.

وفي باقي المباريات، يلعب برمنجهام مع فولهام وبيرنلي مع استون فيلا وهال سيتي مع وست هام السبت، وبولتون مع بلاكبيرن وتوتنهام مع ويجان وستوك سيتي مع بورتسموث الاحد.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
الزمالك

الزمالك

0 0
الشرطة الكيني

الشرطة الكيني

20

اوووو فرصة هدف للزمالك بعد تسديدة قوية من دونجا خارج منطقة الجزاء وتمر أعلى العارضة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg