جميع المباريات

إعلان

الاتحاد الايرلندي يطالب باعادة المباراة بين ايرلندا وفرنسا

صراع على الكرة بين وليام غالاس (يسار) وكيفين دويل

دبلن (ا ف ب) - طالب الاتحاد الايرلندي لكرة القدم نظيره الدولي (فيفا) اعادة المباراة بين ايرلندا وفرنسا التي اقيمت الاربعاء على ملعب فرنسا الدولي.

واعرب الاتحاد الايرلندي عن اسفه "للقرار الفادح وغير الصحيح لحكم المباراة" مشيرا الى ان "هنري لمس الكرة عمدا". وكانت المباراة شهدت لمس الفرنسي تييري هنري الكرة بيده قبل ان يمررها لزميله وليام غالاس الذي سجل هدف التعادل لبلاده في اياب الملحق الاوروبي ما سمح لها بالتأهل الى نهائيات كأس العالم 2010 وذلك لفوزها ذهابا في دبلن 1-صفر.

وجاء في بيان اذاعه الاتحاد الايرلندي: "ان القرار الفادح وغير الصحيح الذي اتخذه الحكم شوه مصداقية الرياضة ونحن نطلب من الاتحاد الدولي بصفته المرجع دولي لرياضتنا بان يعيد النظر بهذه المباراة ويطلب باعادتها".

واشار الاتحاد الايرلندي في بيانه "الى ان الدليل القاطع الذي اظهره شريط الفيديو لعملية لمس هنري للكرة وساهم في تسجيل الهدف في الوقت الاضافي بدا واضحا تماما امام ملايين المتفرجين في العالم".

وقد برر الاتحاد الايرلندي طلبه هذا بسابقة للاتحاد الدولي عام 2005 عندا الغى نتجية المباراة بين اوزبكستان والبحرين "بسبب حصول خطأ تحكيمي خلال اللقاء". وترافق نشر هذه البيان مع تصريح لمدرب ايرلندا الايطالي جوفاني تراباتوني اشار فيه الى "استحالة" امكانية اعادة هذه المباراة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن